وزير العدل الأميركي: "القاعدة" جزء كبير من "الجيش السوري الحر"

11 آذار 2013 | 12:35

قال وزير العدل الأميركي إريك هولدر الذي يزور السعودية حالياً، إن بلاده ترفض تزويد قوات المعارضة السورية بالسلاح، لأن عناصر تنظيم "القاعدة" يشكلون جزءاً كبيراً من "الجيش السوري الحر"، مبرراً بذلك موقف بلاده الرافض لإمداد قوات المعارضة السورية بالسلاح. وتطرّق إلى الحقوق المدنية في دول "الربيع العربي"، مؤكداً أن "واشنطن لا ترغب في أن يحل نظام قمعي محل نظام قمعي آخر، وأنه يجب المحافظة على الحريات المدنية واحترامها، وأن الخطر وراء تغيير نظام هنا أو هناك يكمن في عدم التفاهم مع التغيير".
من جهة أخرى، قال إن "الحظ لم يحالفنا حتى الآن للحصول على موافقة الكونغرس لإغلاق معسكر غوانتانامو، رغم توقيع الرئيس باراك أوباما على قرار بذلك". وأضاف "لقد اتخذت الولايات المتحدة لا سيما في السنوات الأخيرة، خطوات للعمل في شكل وثيق مع شركاء حول العالم لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة العابرة، وتفكيك حلقات الإتجار بالأشخاص وملاحقة عصابات المخدرات وضمان سلامة وأمن الأسواق المالية العالمية".
كما حذّر من أن الهجمات الإلكترونية والإنتهاكات الأخرى لديها القدرة على تعريض الأنظمة المعلوماتية والسلامة والبنية التحتية للخطر وحتى سلامة المواطنين، معتبراً أن التقدّم التكنولوجي أدّى إلى ارتفاع مجال الإجرام والإرهاب.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard