الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

غرس 300 أرزة في جزين تحمل أسماء شهداء الجيش

المصدر: جزين- "النهار"
غرس 300 أرزة في جزين تحمل أسماء شهداء الجيش
غرس 300 أرزة في جزين تحمل أسماء شهداء الجيش
A+ A-

نظّمت مجموعة Forever Lebanon، بالتعاون مع بلديّة جزين وقيادة الجيش، يوماً بيئياً عند العاشرة والنصف قبل ظهر اليوم، خصّصته لافتتاح مشروع غابة "فوريفر جزين"، لغرس نحو 300 شجرة أرز في محلّة الصوان - جزين، وذلك في إطار مشروعها "أخضر الى الأبد" عبارة عن حملة وطنية لغرس 10452 شتلة أرز وصنوبر جوّي وزيتون، موّزعة على مختلف المناطق اللبنانية خلال سنتين.


شارك في النشاط ممثلا لقائد الجيش العقيد مهندس هاني سرحان، وعن فرع المخابرات المقدم نبيل الزوقي، ومؤسس مجموعة Forever Lebanon ورئيس جمعية المزارعين اللبنانيين انطوان الحويك، ورئيس بلدية جزين خليل حرفوش.


وأوضح الحويك أن "هذه الحملة الوطنية تهدف لإعادة التحريج وتشمل كلّ المناطق اللبنانية وهي مموّلة من مساعدات أوروبية وستنتقل من جزين الى باقي المناطق الجنوبية".


وكشف أنّ "المجموعة تسعى الى إنشاء 4 غابات من الأرز والصنوبر، وهي مجموعة وطنية هدفها تحريج 4 غابات من الارز والصنوبر الجوي في بسكنتا وجزين والعباسية وحوش القنعبة في راشيا، ضمن مشروعها "اخضر الى الابد" للتحريج لسنة 2014 ولمناسبة وصول عدد اعضائها الى 10452".


وخصّ شهداء الجيش الذين سقطوا في ساحة الشرف بين الأعوام 2012 -2014 بمبادرة مميزة، حيث أكد أن أسماءهم وأماكن استشهادهم سترفع على شتول الأرز 300 التي غرست اليوم في جزين.


ولفت الى أن المجموعة تفرّع منها "جمعيات تهتم بحماية المستهلك ومحاربة الفساد وحماية البيئة والتراث"، مؤكداً أن "المرحلة المقبلة ستشهد تغييرا في الدفاع عن الملفات التي تهمّ اللبنانيين وسيتم العمل على ايجاد قادة في مختلف المجالات لتقديم الخيار الجديد للبنانيين".


من جهته، أوضح رئيس البلدية خليل حرفوش أنّ "البلدية بالتعاون مع هيئات طالبية ومدنية، شاركت اليوم في هذه الحملة التي تنظمها مجموعة Forever Lebanon مشكورة، وهي لن تكون الحملة الأخيرة من أجل تعزيز الغابات وإعادة إحياء الطبيعة في منطقة جزين". 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم