تقدم "الدولة الإسلاميّة" قرب مطار دير الزور

4 كانون الأول 2014 | 14:23

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

قتل 19 عنصراً من قوات النظام السوري في تفجير إنتحاري نفّذه تنظيم "الدولة الاسلاميّة" في محيط مطار دير الزور العسكري في شرق سوريا تلته اشتباكات بين الطرفين حقق خلالها التنظيم بعض التقدم، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم.
وقال المرصد في بريد الكتروني "قتل ما لا يقل عن 19 عنصرا من قوات النظام وقوات الدفاع الوطني الموالية لها في تفجير مقاتل من تنظيم الدّولة الإسلاميّة نفسه بعربة مفخخة ليل أمس عند بناء المسمكة الواقع في محيط مطار دير الزور العسكري، وفي الإشتباكات التي تبعت التفجير في منطقة حويجة المريعية القريبة من أسوار المطار".
وتمكن التنظيم من السيطرة على مبنى المسمكة وبعض المواقع المحيطة.
وأسفرت الاشتباكات عن مقتل ما لا يقل عن سبعة عناصر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وفق المرصد الذي أشار الى "استيلاء التنظيم على دبابتين وعربة مدرعة ومدفعية ورشاشات ثقيلة من المواقع التي تقدم اليها".
وترافقت المعارك مع "قصف عنيف لتنظيم الدولة الإسلامية" على قرية الجفرة التي تسيطر عليها قوات النظام، ومواقع هذه القوات داخل مطار دير الزور العسكري، فيما قصفت قوات النظام مناطق في محيط المطار.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard