كيف أصبحت صحة بيليه؟

3 كانون الأول 2014 | 18:30

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن مستشفى البرت انشتاين في ساو بولو اليوم، ان الحال الصحية لاسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه مستمرة في التحسن من خلال العلاجات شبه المركزة ومن دون غسل كلى، من غير ان يحدد موعدا لخروجه من العيادة الطبية.

واوضح المشتشفى، في بيان: "المريض ادسون ارانتيس دو ناسيمنتو (بيليه) يواصل التحسن وتلقي العلاجات شبه المركزة. كما ان الفحوصات الطبية السريرية ونتائج المختبر (يبقى) لهذا الصباح (الاربعاء) جيدة والمريض ليس في حاجة الى دعم كلوي"، مشيرا الى ان تقويما اخر لوظائف الكلى "سيتم غدا في وقت مبكر".

وأضاف: "ليس به حمى، ويمشي في الغرفة ويقضي معظم النهار جالسا على كرسي. يأكل جيدا، لا يعاني من صعوبات في التنفس او في الدورة الدموية".
وبدأ بيليه اليوم الرابع من دون دعم كلوي، وهو لا يملك سوى كلية واحدة منذ كان لاعبا عندما تعرض لكسر في اضلعه خلال احدى المباريات فتضررت كليته اليمنى وتمت ازالتها، بحسب ما اكده وكيل اعماله جوزيه فورنوس الملقب بـ "بيبيتو".

وكان بيليه (74 عاما) ادخل الى العناية المركزة الخميس الماضي بعد تدهور حالته بالرغم من تلقيه علاجات بالمضادات الحيوية بسبب التهاب في المسالك البولية تعرض لها الاثنين الماضي.

وهي المرة الثانية في مدى 10 ايام يتم فيها ادخال بيليه الى هذا المستشفى بعدما خضع لعملية جراحية لازالة حصوات من كليتيه في 13 تشرين الثاني، حيث بقي مدة يومين في المستشفى.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard