الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بيوت زراعية تتسبب بـ6 حالات تسمم!

المصدر: عكار- النهار
بيوت زراعية تتسبب بـ6 حالات تسمم!
بيوت زراعية تتسبب بـ6 حالات تسمم!
A+ A-

نقل الى مستشفى الخير في بلدة المنية 6 طلاب ومدرّسة من مدرسة "كولليج" في بلدة قبة شمرا - عكار وهم مصابون بحالات اختناق وضيق تنفس، إثر تنشقهم روائح منبعثة من البيوت الزراعية القريبة من المدرسة .وقد تمت معاينتهم وتقديم العلاج اللازم لهم على وجه السرعة. في وقت اقفلت المدرسة ابوابها وطلبت ادارتها من الاهالي اصطحاب اولادهم الى منازلهم لحين انتهاء هذه الروائح.
ويشار الى ان الحالة الصحية للمدرّسة والطلاب المصابين مستقرة وفق ما اشار الاطباء المعاينين. والتلامذة المصابون هم: شهيناز الرفاعي، قمر ديب، لطيفة الكسار، اكرام الحاج، خلود خالد، وريان حسن.
طبيب قضاء عكار الدكتور حسن شيد الذي احيط علما بما هو حاصل اوفد فريقا من المراقبين الصحيين لمعاينة المدرسة وللوقوف على مسببات الحالة بحضور رئيس بلدية قبة شمرا وعناصر من قوى الامن الداخلي، عمد الى اخذ عينات من السماد تمهيدا لارسالها الى المختبرات المختصة على ان يقوم فريق من الخبراء الزراعيين في وزارة الزراعة باجراء الكشف على هذه الخيم الزراعية لمعاينتها .
هذا وقد تبين بان البيوت الزراعية  تستخدم السماد العضوي من روث الدواجن الذي يؤتى به من مزارع تربية الدواجن والذي غالبا ما يسبب بانتشار روائح كريهة .
مع الاشارة الى ان ثمة مدرسة اخرى قريبة من الموقع المذكور لم يسجل على تلامذتها وطلابها واساتذتها اية عوارض مشابهة .


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم