التحالف الدولي يستعرض جهوده: الغارات تعطي نتائج و"داعش" يوقف تقدّمه

3 كانون الأول 2014 | 16:10

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

اعلن التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" الذي يضم نحو ستين دولة بقيادة الولايات المتحدة في ختام اجتماع وزاري في بروكسل اليوم، ان الحملة ضد التنظيم "بدأت تعطي نتائج" وانه "في صدد وقف" تقدمه.

وقال التحالف، في بيان، ان "تقدم تنظيم الدولة الاسلامية عبر سوريا وداخل العراق بات في صدد التوقف"، مستخدما التسمية المختصرة المتداولة للتنظيم.

واضاف البيان ان اعضاء التحالف الذي يضم نحو ستين دولة غربية وعربية "اكدوا مجددا التزامهم العمل معا في اطار استراتيجية مشتركة ومتعددة الاشكال وطويلة الامد لاضعاف تنظيم الدولة الاسلامية والحاق الهزيمة به".

وقال البيان ايضا انهم "شددوا" على خمسة محاور في مكافحة التنظيم الجهادي وهي "زيادة المجهود العسكري ووقف تدفق المقاتلين الاجانب وقطع طرق الوصول الى التمويلات ومعالجة مشكلة المساعدة الانسانية ونزع الشرعية" عن تنظيم "الدولة الاسلامية".

و"رحب" المشاركون في الاجتماع "بمداخلة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الذي عرض بالتفصيل خطة حكومته لالحاق الهزيمة بتنظيم الدولة الاسلامية عبر المزج بين الاجراءات الامنية والسياسية والاقتصادية".

وتوقع الوزراء عقد لقاءات على مستوى وزاري "طالما كان ذلك ضروريا"، و"في حلول ستة اشهر على ابعد تقدير".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard