الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حملة الصحة مستمرة في النبطية وضواحيها

النبطية- سمير صبّاغ
حملة الصحة مستمرة في النبطية وضواحيها
حملة الصحة مستمرة في النبطية وضواحيها
A+ A-

بناءً على توجيهات وزير الصحة وائل أبوفاعور، يستمر مراقبو الصحة في قضاء النبطية في كشفهم على المؤسسات التجارية للتأكد من التزامها معايير النظافة والسلامة العامة، فضلاً عن متابعتهم مجدداً لمؤسسات سبق الكشف عليها في الفترة الماضية لتحديد ما إذا كانت قد بادرت الى تحسين شروط عملها.
وقام المراقبون بمرافقة طبيب القضاء الدكتور علي عجرم بجولة على القرى المحيطة بالنبطية وأخذوا زهاء الـ20 عينة للتحليل كما وجهوا انذارات لمؤسسات ومحال مخالفة نسبياً لبعض شروط النظافة والصحة والعامة والبناء السليم كي تبادر الى تسوية أوضاعها سريعاً.
ويذكر أن "هذه العينات المأخوذة تم إختيارها في شكل عشوائي وتشمل مختلف القطاعات من لحوم ودجاج وتصنيع العصائر وصولاً الى الحلويات وغيرها".
وعلمت "النهار" ان" هذه الجولات ستتحول شبه يومية للمراقبين الصحيين لمتابعة أدق التفاصيل في المؤسسات الغذائية وفي شكل مفاجىء وقد تتكرر لمؤسسات سبق الكشف عليها كي لا يظن احد ان ما حصل كان بمثابة تحرك موسمي".
ولوحظ ان" فرق العمل على الأرض لمست تغيراً في ذهنية العاملين وأصحاب العمل إذ باتوا يبادرون للسؤال عن ما يتوجب فعله لتحسين شروط النظافة والصحة العامة وبالبناء السليم كما أن معظهم اخذ يطبق الشروط حتى ولو لم يطاله الكشف بعد كخطوة منه تجاه الزبائن الذين أبدوا إرتياحاً للحملة التي اطلقها أبو فاعور ولجهة توعيتهم على تفاصيل لم يلحظوها مسبقاً".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم