الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

6 شهداء للجيش في مكمن للارهابيين في جرود رأس بعلبك

المصدر: "النهار"
6 شهداء للجيش في مكمن للارهابيين في جرود رأس بعلبك
6 شهداء للجيش في مكمن للارهابيين في جرود رأس بعلبك
A+ A-

استشهد 6 عسكريين اثر تعرض دورية للجيش في منطقة جرود رأس بعلبك أثناء قيامها بمهمّة مراقبة، لمكمن مسلّح من قبل مجموعة إرهابية، كما أفاد بيان صادر عن مديرية التوجيه.


وأضاف البيان ان اشتباكاً حصل بين عناصر الدورية والمجموعة الإرهابية، نتج عنه استشهاد ستة عسكريين وإصابة عسكري آخر بجروح غير خطرة. وعلى الاثر، استقدم الجيش تعزيزات إضافية إلى المنطقة، واتخذت الوحدات العسكرية الإجراءات الميدانية المناسبة.


وتدخلت قوة من اللواء المجوقل الموجود في المنطقة حيث قامت بإلقاء القنابل المضيئة فوق منطقة الاشتباكات.


ووصل شهداء الجيش والجريح الى مستشفى "يونيفرسال" في بعلبك"، في حين كان الجيش يستخدم المدفعية الثقيلة في دك اماكن المسلحين. 


وشهدت المنطقة استنفاراً لمجموعات شبابية وضعت نفسها تحت إمرة الجيش للمساعدة في التصدي للارهابيين. 


وتحدث أحد هؤلاء الشبان لـ"النهار" عن تعرض آلية للجيش لمكمن محكم من المجموعات المسلحة، ما أسفر عن سقوط هذا العدد الكبير من الشهداء. 


كما قال مصدر أهلي لـ"النهار" ان "المنطقة التي شهدت الهجوم هي منطقة تماس بين المسلحين والجيش الذي لم يتعرض لهم منذ مدة"، واصفاً الهجوم بالمفاجىء.


ابراج مراقبة


وكانت صحيفة "التلغراف" البريطانية كشفت أمس مهمة سرية، تولتها قوات بريطانية بالتنسيق مع الجيش اللبناني، لمراقبة الحدود مع سوريا في بلدة راس بعلبك لمنع مسلحي "تنظيم الدولة" من التسلل عبر سوريا الى لبنان.


وقالت الصحيفة في تقرير نشرته، إن فرقاً سرية بريطانية أقامت على عجل 12 برجاً للمراقبة على طول حدود البلدة – ذات الغالبية المسيحية – لمنع سقوطها في أيدي مسلحي التنظيم، وبالتالي ارتكاب "مجازر" بحق سكانها.
وسمحت نقاط المراقبة هذه في مساعدة الجيش اللبناني في وقف زحف مسلحي "تنظيم الدولة" باتجاه مناطق غرب البلاد، في وقت ما زال التنظيم يوسّع أماكن نفوذه في العراق وسوريا.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم