الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

MINI في معرض لوس انجلوس للسيارات 2014

المصدر: "النهار"
ماريو غريب
MINI في معرض لوس انجلوس للسيارات 2014
MINI في معرض لوس انجلوس للسيارات 2014
A+ A-

بفضل سماتها المميزة، من متعة في القيادة وتفرّد في الأسلوب، استحوذت MINI على إعجاب المجموعات المستهدفة الذواقة في سوق السيارات الأميركية منذ 12 عاماً. ويعكس الجيل الجديد من MINI هذا المفهوم الناجح للسيارات في شكل أكثر روعة، إذ يوفر التكنولوجيا المتطورة، والجودة الممتازة، والتصميم التعبيري والمعدات المبتكرة لخلق تجربة قيادة فريدة من نوعها في قطاع السيارات الصغيرة والمدمجة.
يوفر الجيل الأحدث من السيارة الصغيرة مجموعة جديدة وكاملة من الامكانات في ما يتعلق بالاستخدام المبتكر للمساحة، الأمر الذي كان جلياً مع الظهور الأول في أميركا لسيارة MINI ذات الخمسة ابواب، في معرض لوس انجلوس للسيارات للعام 2014. تتضمن النسخة الثانية من هيكل MINI الجديدة بابين إضافيين، وكذلك مساحة أوسع للركاب والأمتعة على السواء. وهذا يعني أنه، ولأول مرة في تاريخ العلامة التجارية الممتد لخمس وخمسين عاماً، يتم تمثيل MINI في فئة السيارات الصغيرة مع طراز من خمسة أبواب.
وتشكّل MINI، ذات الخمسة أبواب الجديدة، الإضافة الأحدث إلى عائلة نموذجية تضم حاليا سبعة أعضاء، تم عرضها أمام الزوار في معرض لوس أنجلوس للسيارات في الفترة الواقعة ما بين 21 و30 تشرين الثاني 2014 في مركز المؤتمرات في لوس انجلوس، جنبا إلى جنب مع المنتجات الجديدة الحالية في مجالات المعدات والاكسسوارات ذات الصلة بالعلامة البريطانية. بالإضافة إلى ذلك، تجسّد MINI Superleggera Vision المعروضة نسخة رائدة لمفهوم السيارة الخفيفة المكشوفة التقليدية بإمتياز، إذ تمزج ما بين النمط البريطاني، والذوق الإيطالي، والتصميم العريق، والبناء الخفيف الوزن المتناغم والطاقة الكهربائية البحتة.
تُعتبر MINI ذات الخمسة أبواب، المعروضة لأول مرة في الولايات المتحدة في معرض لوس انجلوس للسيارات 2014، سيارة ذات شخصية متميزة، إنفرادية، متعددة الصفة والقدرة، ولكن تبقى سيارة محافظة على أصالتها. ويعمل البابان الإضافيان على تسهيل الدخول إلى الخلف، حيث توجد ثلاثة مقاعد متاحة. وتتمتع MINI ذات الخمسة ابواب بقاعدة عجلات تم توسيعها بنسبة 72 ملليمترا، مما يوفّر زيادة في المساحة. كما إن مساحة تحميل الأمتعة هي أكبر بنحو 30 في المئة بالمقارنة مع سيارة ميني ذات الثلاثة أبواب. ويسمح ثني المساند الخلفية بنسبة 60:40 بزيادة سعة الصندوق الخلفي لتبلغ 941 ليتراً.
وسيكون الطراز الجديد متاحاً في سوق السيارات في الولايات المتحدة، على شكل MINI Cooper خمسة ابواب وCooper S خمسة أبواب. وتجمع هذه الطرازات ما بين أحدث جيل من المحرّكات الثلاثية والرباعية الأسطوانة، القوية والفعالة الشاملة، لتقنية الشاحن التوربيني المزدوج، وتكنولوجيا التعليق الأحدث والخاصة بكل طراز لضمان متعة في القيادة، إستثنائية ورائعة. وعلاوة على ذلك، يتوافر الإحساس الممتع الذي تؤمنه MINI عبر شاشة العرض ومفهوم التشغيل، فضلا عن مجموعة كبيرة من الأنظمة المبتكرة المساعدة للسائق.
أنتج مشروع تعاوني ما بين MINI والشركة الإيطالية المختصة بتصميم وتصنيع السيارات Touring Superleggera دراسة على سيارة خفيفة، مكشوفة مدمجة، يركّز تصميمها ومفهومها في شكل كلّي على الأساسيات المتمثلة في متعة القيادة والشكل الجمالي. وتقدم سيارة MINI Superleggera Vision، المتقنة الصنع يدوياً، ترجمة حديثة لسيارة كلاسيكية مكشوفة ذات مقعدين، بينما جاء تصميمها غير المعقد والمؤثر جامعاً ما بين النمط البريطاني الكلاسيكي والذوق الإيطالي اللامع.
أضفى هذا التصميم على سيارة MINI المكشوفة هذه لمسة جذابة، مستمدة من الخطوط والطلاء الخارجي والصقل السطحي، وهي خصائص نموذجية من Touring Superleggera. ويساهم فن البناء الخفيف الوزن، التقليدي المطبّق على صناعة هيكل السيارة، والمحرك الكهربائي الحديث على السواء في تحقيق متعة في القيادة مع رشاقة في الحركة، ناهيك عن الكفاءة في التشغيل. أما في ما يختص بمقصورة السيارة فتم تصميمها بشكل جميل، عبر استخدام الأسطح الزاخرة والمواد ذات الجودة العالية.
[email protected]
Twitter: @MGo8

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم