الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

سلام: انتخاب رئيس أمر ملحّ وضروري

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
سلام: انتخاب رئيس أمر ملحّ وضروري
سلام: انتخاب رئيس أمر ملحّ وضروري
A+ A-

اكد رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، ان "لقاءه مع رئيس الإتحاد الأوروبي جان كلود يونكر هو لشكره على كل ما يقوم به الإتحاد من اجل لبنان ولتوطيد العلاقات الثنائية". واعلن ان يونكر "اراد ان يكون اول لقاء سياسي له مع لبنان ليؤكد اهتمامه ببلدنا".


واعتبر ان "اللقاء كان حميما جدا، وشكل لنا فرصة لنعرب عن الأهمية التي نعلقها على دور الإتحاد الأوروبي، ان كان على مستوى السياسة العالمية او على مستوى دوره في سياسة المنطقة او دوره المميز في لبنان".


واوضح سلام ان "يونكر مدرك جيدا لوضع لبنان، واعلن انه سيزيد اهتمامه بما يساعد لبنان على مواجهة ازمته المتعلقة بالنازحين السوريين، وسيسعى للمساعدة في ايجاد حلول للأزمة في سوريا، بما ينعكس علينا ايجابيا. كما ان الاتحاد الاوروبي سيواصل دعمه الإقتصادي والمالي للبنان"، مؤكدا ان "انتخاب رئيس للجمهورية يبقى أمرا ملحا وضروريا"، مشيرا الى ان "الجانب الاوروبي ابدى رغبته في المساعدة لتحقيق هذا الأمر".


وعن موضوع اللاجئين السوريين، اعلن سلام ان "الجانب الأوروبي مدرك جيدا لأهمية دعم المجتمعات الحاضنة، لأن ما يقدمه اللبنانيون على هذا المستوى غير مسبوق".


ولفت الى ان "الممثلة العليا للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي فريديريكا موغيريني متحمسة لتعزيز سياسة الجوار الأوروبية"، وقال: "ان الحديث معها تطرق الى "الإستقرار في المنطقة من خلال دعم الإعتدال الذي يتطلب التوصل الى اتفاق سلام للصراع العربي الاسرائيلي، والذي يكون عاملا اساسيا في مواجهة التطرف والإرهاب".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم