كارل ابن التسع سنوات يصارع الموت

2 كانون الأول 2014 | 11:40

يعاني كارل الطفل الذي يبلغ من العمر 9 سنوات، من مرض نادرٍ أصاب قلبه الصغير، ما يعرِّض حياته بشكل يومي إلى الخطر. تمَّ اكتشاف مرض كارل في مستشفى "أوت يفيك في بوردو" في مدينة "روشفور" الفرنسية، وهذا ما دفع والديه إلى إطلاق نداء طارىء على شبكات مواقع التواصل الاجتماعية من أجل إيجاد متبرِّع كي يتمكن الأطباء من زرع قلب لصغيرهم. ومن هنا، نشأت صفحة تحمل اسم "قلبٌ من أجل حياة كارل" على موقع "فايسبوك".

يلفت مصدر طبي في حديث إلى القناة الفرنسية "فرانس 3" إلى أنَّ "الملاذ الوحيد لشفاء كارل يكمن في إقناع أهل أو أقارب شخص ميت دماغياً التبرع بقلبه من أجل إنقاذ حياة كارل". من جهته يشير طبيب جراحة القلب والأوعية الدموية مارك آلان بياه في حديث لـموقع "فرانس إنفو" إلى أنَّ "وضع كارل الصحي ملحٌ جداً، فهو يحتاج إلى قلب ذي قطرٍ صغير، إذ إنَّ صدره صغير، ما يعتبر مشكلة كبرى". لافتاً إلى أنَّ "حال كارل ليست الوحيدة بل إنَّ هناك نحو خمسة أطفال آخرين ينتظرون إجراء عملية زرع قلب".

بدورها تقول ليتيسيا والدة كارل في حديث لإذاعة فرنسية "لقد استشرنا اختصاصياً في الرئة إذ إنَّ كارل عانى من التهابين رئويين خلال فصل الشتاء المنصرم إلى جانب إصابته بالربو، كما أنَّ إصابته بسكتة دماغية أوائل شهر أيلول أدَّى إلى تدهور وضعه الصحي، ما أفقده الكثير من الوزن. فقد أصبح وزنه الحالي 19 كيلوغراماً، لكن بإمكانه التكيّف مع قلب شخص يزن 40 كيلوغراماً". وتضيف: "إنَّ هدفنا يكمن في زيادة الوعي المرتبط بمسألة التبرع بالأعضاء. ويبدو أنَّ الأمر ليس سهلاً، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالأطفال، إذ إننا نسعى جاهدين لإبقاء كارل على قيد الحياة".

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard