السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السيد حسين مدشناً مركز البحوث لعلوم الصحة والبيئة في "اللبنانية": جامعتنا في أعلى المستويات

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
السيد حسين مدشناً مركز البحوث لعلوم الصحة والبيئة في "اللبنانية": جامعتنا في أعلى المستويات
السيد حسين مدشناً مركز البحوث لعلوم الصحة والبيئة في "اللبنانية": جامعتنا في أعلى المستويات
A+ A-

دشن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور عدنان السيد حسين في حفل أقيم في المعهد العالي للدكتوراه - للعلوم والتكنولوجيا مركز البحوث في علوم الصحة والبيئة في مجمع الرئيس رفيق الحريري في الحدت في حضور عميد المعهد العالي للدكتوراه - للعلوم والتكنولوجيا الدكتور فواز العمر، وعميد كلية الزراعة الدكتور سمير مدور وعدد من المدراء وحشد من الأساتذة والطلاب.


والقى السيد حسين كلمة بدأها بالشكر للجهود الكبيرة التي بذلها اهل الجامعة اللبنانية خصوصا في هذه الظروف الشديدة الصعوبة، مضيفا أن "الجامعة استطاعت أن تضيف صرحا جديدا هو مركز البحوث في علوم الصحة والبيئة، اضافة الى المنصات البحثية الثلاث في طرابلس والفنار والحدت، وأهمية المعهد العالي للعلوم والتكنولوجيا أنه يربط بين عمل هذه المراكز والجامعة، وجامعتنا اليوم هي في أعلى المستويات العلمية والأكاديمية بحسب المعايير العربية والدولية، وكل ما تحتاجه اليوم هو ضخ جيل جديد من الموظفين كي تقوم بأعبائها على أفضل وجه".


وتحدث عن جولته الفرنسية والاتفاقات التي عقدت بين الجامعة اللبنانية وأهم الجامعات الفرنسية معبرا عن الثناء والمديح الذي لمسه من الفرنسيين للجامعة اللبنانية وتطورها في العلوم والحقوق.


وشدد على "ما تقدمه الجامعة اللبنانية في اطار الفرنكوفونية من تعزيز للغة الفرنسية خصوصا أن 60 في المئة من اساتذة اللبنانية من خريجي الجامعات الفرنسية. وان الاتفاقات ستؤدي الى تبادل الطلبة والخبرات العلمية وتبادل الاساتذة والحصول على ديبلوم التأهيل العالي والى البحث العلمي وتطويره في شكل عام".


ولفت الى أنه "لا يمكن الاستفادة من التعاون البحثي بين المعهد العالي والكلية المنضوية معه من دون وجود آليات منظمة لهذا العمل". وقال: "لنؤمن جميعا أن قوة الجامعة هي قوة كل واحد منا، وشخصيتها هي من شخصية الدولة اللبنانية ونهضة الدولة تكون على أكتاف الجامعة والجيش وكل المؤسسات الوطنية. والبحث العلمي هو روح الجامعة الذي يطور الجامعة وكل الوطن"، داعيا الى الاخلاص لجامعتنا جامعة الوطن.
ثم قام رئيس الجامعة مع وفد الاساتذة بجولة على أرجاء المركز متفقدا أقسامه والأجهزة الموجودة فيه وفعالية ودور كل جهاز منها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم