هل ستسحب السعودية ودائعها من مصارف لبنان؟

10 آذار 2013 | 15:18

أكد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير مقرن بن عبد العزيز أن "سياسة السعودية ثابتة تجاه لبنان ولن تتبدل، لأن للبنان محبة خاصة عند المملكة وعند الملك عبدالله بن عبد العزيز الذي سيظل داعما للبنان واقتصاده، وسيظل على مسافة واحدة من جميع اللبنانيين، لأن الإستقرار في لبنان بالنسبة لنا يشكل مدخلا أساسيا، ليظل لبنان يلعب دوره الريادي المعروف على مستوى المنطقة".
وأشاد خلال استقباله وفدا من الهيئات الإقتصادية برئاسة الوزير السابق عدنان القصار في قصره في الرياض "بالدور الذي تلعبه الهيئات نظرا لما تمثله من صورة تعكس حقيقة لبنان ودوره"، مطمئنا الوفد بأن "لا نية لدى السعودية، بسحب أي ودائع سعودية، سواء من قبل المستثمرين أو من قبل الحكومة السعودية، من المصارف اللبنانية"، مشيرا إلى "أن الأمر لا يعدو كونه إشاعة، من ضمن الشائعات، التي صدرت في الآونة الأخيرة".
كما نقل الأمير للوفد "حرص بلاده على أفضل العلاقات مع لبنان"، نافيا "ما يشاع عن توجه السعودية لاتخاذ إجراءات بحق اللبنانيين العاملين فيها"، معلنا أن "السعودية حريصة على وجود الجالية اللبنانية على أراضيها، وهم دائما محل تقدير لدى قيادتها وعلى رأسها الملك عبد الله بن عبد العزيز".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard