غياب هويدا عن الدفن أثار شائعات

1 كانون الأول 2014 | 21:01

المصدر: "النهار"

  • فرج عبجي
  • المصدر: "النهار"

لم ترحمها الشائعات في حياتها ولا يبدو انها سترحمها بعد مماتها. صباح التي زفت الى مسقط رأسها بدادون في عرس مهيب على وقع الزغاريد والاغاني التي عشقها محبوها، كانت تتعرض في الوقت نفسه الى وابل من الشائعات والاقاويل التي طالمت حاولت قتلها وهي حية ولن تتمكن من ذلك بعد رحيلها.

ولعل عدم حضور ابنتها هويدا الدفن كان له الحصة الأكبر من الاقاويل اضافة الى موضوع النقل الحصري لمراسم الدفن الذي اعطي لقناة (MTV). ومن بين الشائعات التي تناقلت على مسمع اللبنانيين وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، ان ابنة صباح لا تملك المال للسفر الى لبنان للمشاركة في مراسم الصلاة على راحة نفس والدتها. ويضاف الى هذه الشائعة ان "هناك خلافات كبيرة بين الام وابنتها..."، كما ترددت شائعة تقول ان "هويدا تعالج في احد المراكز المتخصصة". هذا جزء من جبل الشائعات السوداء التي انتشرت بين الناس الذين لا يتركون حتى الموتى يرقدون في سلام.
والحقيقة التي يرفض الناس تصديقها هي ان ابنة انهارت عند معرفة ان والدتها قد توفيت. كثر هالهم خبر وفاة الاسطورة وحزنوا كثيراً، فلماذا استغراب رواية ان هويدا انهارت ولم تتمكن من الحضور؟

"عيب بقا"
المقرب من الاسطورة جوزيف غريب أعاد التأكيد لـ"النهار" ان "السبب الحقيقي لعدم حضور هويدا الى لبنان للمشاركة في مراسم الدفن هو انها انهارت واصيبت بصدمة عصبية منعتها من الحضور"، متسائلاً:" لماذا لا يتركون صباح ترتاح بسلام ويتقبلون الحقيقة كما هي "عيب بقا". وأضاف: "ما يقوم البعض بترويجه في الاعلام غير صحيح أبداً ويجب أن يتوقفوا عن ذلك".

"حدا بيعرف أكتر منّي"
بصوت حزين يتـأرجح بين الحزن على رحيل صباح ويأسف على الشائعات التي طالتها بعد مماتها، قالت ابنة شقيقتها كلودا عقل لـ"النهار" "لا نعلم لماذا نسي البعض فاجعة رحيل صباح وراحوا يهتمون بأمور تافهة ويختلقون الشائعات ". وأضافت: "بالنسبة لابنتها هويدا، نتمنى ان تتوقف الشائعات المغرضة، لانها كانت منهارة و ممنوعة من السفر وليس كما قال البعض انها لا تملك المال، بالعكس فان اشخاصاً كثراً طلبوا مني شخصياً ان يسهموا في مجيئها على نفقتهم".
وختمت عقل قائلة: "نطمئن الغيارى على ابنة صباح ان الموضوع ليس مادياً، ونتمنى على بعض وسائل الاعلام ان لا تتمادى في هذا الموضوع ، لان ما "حدا بيعرف اكتر منّي" وسأوضح هذه المواضيع لاحقا".
وردت عقل في كلامها على بعض وسائل الاعلام التي قالت انها لن تقول ما هو سبب عدم حضور هويدا مراسم دفن والدتها احتراما لذكرى الراحلة، " والسؤال الذي يطرح نفسه، اذا كانت هذه الوسائل الاعلامية تحب صباح وتحترم ذكراها، فلماذا ركزت على هذه النقطة تحديداً وتركت الباب مفتوحاً على التأويلات التي لا تحصى؟".

faraj.obaji@annahar.com.lb

twitter:@farajobagi

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard