الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

تعليق المساعدات الغذائية لـ1,7 مليون لاجىء سوري

المصدر: (أ ف ب)
تعليق المساعدات الغذائية لـ1,7 مليون لاجىء سوري
تعليق المساعدات الغذائية لـ1,7 مليون لاجىء سوري
A+ A-

أعلن برنامج الاغذية العالمي تعليق برنامجه للمساعدات الغذائية التي تتم بواسطة قسائم شراء لـ1,7 مليون لاجىء سوري في الدول الواقعة على حدود سوريا بسبب نقص الوسائل المالية.


واعلنت الوكالة المتخصصة التابعة للامم المتحدة ومقرها روما، انها "اضطرت" الى تعليق هذا البرنامج لحساب "اللاجئين السوريين الفقراء في الاردن ولبنان وتركيا والعراق ومصر" الذين كان يمكنهم بواسطة هذه القسائم شراء المواد الغذائية من متاجر محلية حيث يلجأون.


واضاف البرنامج في بيان ان "عواقب وقف المساعدة كارثية بالنسبة الى اللاجئين الذين بات عليهم ان يناضلوا من اجل البقاء لمواجهة شتاء قاس".
واعتبرت مديرة برنامج الاغذية العالمي ارثارين كوزان ان "تعليق المساعدة الغذائية لبرنامج الاغذية العالمي سيعرض للخطر صحة وسلامة هؤلاء اللاجئين وقد يؤدي حتى الى اثارة توترات جديدة والى عدم الاستقرار وغياب الامن في الدول الحدودية التي تستضيفهم".


ووجه برنامج الاغذية العالمي نداء لجمع التبرعات بصورة عاجلة يهدف الى جمع 64 مليون دولار على الفور للتمكن من مساعدة اللاجئين السوريين في الدول الحدودية في كانون الاول.


وهذه الدول الحدودية مع سوريا غير مستعدة بشكل جيد لمواجهة شتاء جديد وخصوصا في لبنان والاردن حيث يعيش الكثير من الاطفال حفاة ومن دون ملابس مناسبة.


واشار برنامج الاغذية العالمي الى ان مبادرته سمحت بضخ حوالى 800 مليون دولار حتى الان في اقتصادات الدول الحدودية مع سوريا.


وقال مهند هادي المنسق الاقليمي لبرنامج الاغذية العالمي "نحن قلقون جراء العواقب السلبية التي ستنجم عن هذه الاقتطاعات على اللاجئين وعلى الدول التي تستضيفهم. وهذه الاخيرة تحملت حتى الان عبئا ثقيلا طيلة الازمة".


ومنذ بداية الازمة السورية في 2011، وفر برنامج الاغذية العالمي مساعدة غذائية لملايين النازحين في سوريا ولـ1,8 مليون لاجىء سوري في الدول الحدودية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم