الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

البشمركة تطلق هجوما واسعا على "داعش" قرب أربيل

المصدر: "سكاي نيوز"
A+ A-

بدأت قوات البشمركة الكردية، فجر اليوم، هجوما واسع النطاق على معاقل مسلحي تنظيم الدولة في منطقتي مخمور وكوير التابعتين لمحافظة نينوى والقريبتين من مدينة أربيل، حسبما أفاد مصدر عسكري.


وأوضح المصدر العسكري المتواجد على أحد محور القتال أن البشمركة تشن عملياتها العسكرية مدعومة بطيران التحالف الدولي.


وأضاف أن الغاية من الهجوم هي استعادة السيطرة على مجموعة من قرى المنطقة التي كان المسلحون قد استولوا عليها قبل نحو 4 أشهر، وحولوها إلى قاعدة انطلاق لهم لشن هجمات على قواعد البشمركة والمدن المجاورة.


من جهة أخرى، قتل 17 شخصا على الأقل، في غارات جوية، ليلة الأحد، على مناطق يسيطر عليها مسلحو "تنظيم الدولة" في العراق، وفق ما ذكرت مصادر أمنية وشهود عيان.


وقال سكان محليون إن شقيقين من عشيرة البوحشمة قتلا عن طريق الخطأ، عندما هاجمت طائرة هليكوبتر تابعة للجيش العراقي منزل أحد عناصر التنظيم في بلدة يثرب، التي تتبع محافظة صلاح الدين وسط العراق.


وأضاف الشهود أن 15 شخصا من القبيلة ذاتها قتلوا بعد ذلك في ضربة جوية، عندما كانوا في طريقهم لحضور جنازة الشقيقين. وأكد مسؤول في المخابرات الروايتين. ولم يتضح من شن الضربة الجوية الثانية.


وطالب شيوخ عشائر محافظة الأنبار، الحكومة العراقية، بتقديم الدعم العسكري لأبنائهم، للمساعدة في التصدي لهجمات "تنظيم الدولة"، وذلك خلال اجتماع للشيوخ في بغداد، السبت.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم