الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ايزنكوت رئيسا لهيئة اركان الجيش الاسرائيلي... ما كان دوره في حرب تموز؟

المصدر: "رويترز"
A+ A-

أعلنت اسرائيل تعيين الميجر جنرال جادي ايزنكوت الذي قضى معظم سنوات حياته العملية في محاربة "حزب الله"، رئيسا جديدا لهيئة أركان القوات المسلحة. ويشغل ايزنكوت (54 سنة) حاليا منصب نائب رئيس الاركان الحالي اللفتنانت جنرال بيني جانتس. وسيباشر ايزنكوت مهام منصبه الجديد في شباط المقبل عندما يكمل جانتس مدة شغل منصبه التي تبلغ أربع سنوات.


وكان ايزنكوت من كبار قادة القوات الاسرائيلية على طول الحدود الشمالية لاسرائيل مع لبنان وسوريا ومن بين المناصب العديدة الرئيسية الأخرى التي شغلها الملحق العسكري لرئيس الوزراء الاسرائيلي الاسبق ايهود باراك.
وفي مقابلة جرت معه عام 2008 حذر ايزنكوت من ان اسرائيل ستستخدم قوة "غير متناسبة" لنسف القرى اللبنانية التي ربما يطلق منها "حزب الله" الصواريخ على مدن اسرائيل في أي حرب تندلع في المستقبل. وأوضح فيما بعد انه يتعين اجلاء السكان المدنيين قبل مثل هذا الهجوم.
وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "تم انتقاء ايزنكوت من بين مجموعة من الجنرالات المتميزين لقيادة الجيش خلال فترة التحديات الدفاعية المعقدة التي تجابهها اسرائيل. اتمنى له النجاح بالنيابة عن مواطني اسرائيل".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم