الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كتيبة "حفظ السلام" بقبعات زرقاء في "الجيش الحر"

كتيبة "حفظ السلام" بقبعات زرقاء في "الجيش الحر"
كتيبة "حفظ السلام" بقبعات زرقاء في "الجيش الحر"
A+ A-

لفت عضو "تجمع حماية الثورة" في الجيش السوري الحر المقدم الركن مسعف الصبوح إلى انه يتم تشكيل كتيبة من "أبناء الطائفة العلوية الكريمة" ومن القوى الثورية التابعة لتجمع حماة الثورة، بقبعات زرقاء كتلك التي تعتمرها قوات حفظ السلام الدولية بغية الانتشار في مناطق التماس بين القرى العلوية والسنية التي من المحتمل أن تشهد ردود فعل انتقامية.


وأضوح الصبوح في حديث لـ"سكاي نيوز عربية" "اننا نعمل على تشكيل الكتيبة من منشقي وناشطي الطائفة الكريمة ومن شباب ثوري لتكون قاعدة ونواة لاستقطاب كافة العلويين من الذين يمتلكون فكر مدني وثوري ديموقراطي، بعيدا عن العصابة الحاكمة التي تستغل هذه الطائفة للبقاء في السلطة وتدمير البلد".
وأكد أنه يتم حاليا تشكيل "كتائب من العلويين ومن القوى الثورية الناشطة ميدانيا في الداخل السوري، تكون شبه مسلحة، أي تحمل الأسلحة الخفيفة فقط، وقد يرتدون مستقبلا القبعات الزرقاء، للانتشار في المناطق التي يحتمل أن يحدث فيها ردود فعل انتقامية".

ومن المتوقع أن تبدأ هذه الكتائب بالعمل الحقيقي خلال الأسابيع القليلة المقبلة خلال المرحلة الانتقالية في البلاد، وفقا للصبوح. وعن الجهة التي ستشرف على هذه الكتائب أشار إلى إنها ستكون تحت إشراف سياسيين وعسكريين محترفيين.


وشرح أن الهدف من الكتيبة  "الاستعاضة بها عن دخول أي قوات أجنبية مسلحة إلى الأراضي السورية حتى لو كانت تحت مظلة الأمم المتحدة. فالشعب السوري لا يقبل بدخول أي عنصر مسلح إلى أراضيه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم