بهذه الأطعمة تعالجين هرموناتك

1 كانون الأول 2014 | 10:32

المصدر: " النهار"

 

تعاني المرأة في أوقات عديدة من تغيير وعدم انتظام الهرمونات في جسمها، ويؤدي ذلك الى تبدّل وتعكّر مزاجها اليومي، وفي حديث للـ "النهار" مع اختصاصية التغذية والصحة العامة ميرنا الفتى أشارت الى بعض الاطعمة التي تؤثر إيجابياً على حياة المرأة وهرموناتها.

ومن بين تلك الأطعمة:

البطاطا الحلوة: التي تخفّف حدّة التوتر والقلق الناتج عن نسبة الكورتيزول المرتفعة في الجسم لاحتوائها على مادة التريبتوفان، كما أنها ترفع نسبة هرمون السعادة من خلال الكربوهيدرات. وهذا يؤدي الى تحسين مزاج المرأة، ويقلّل من نسبة الافراط في الطعام، وإذا تناولناها بقشرها فإنها تساعد على إزلة الدهون المتراكمة على البطن.

الخضر الورقية: تقلّل من فقر الدم، لاحتوائها على المعادن والفيتامينات، وتساعد على تخفيض نسبة الاستروجين، فيؤدي تناولها الى الحدّ من الشعور بالتعب والإرهاق.

السالمون: يحسّن الهرمون في الجسم ويعدّله. ويتميز بغناه بالأوميغا 3 لاحتوائه على الأحماض الدهنية.

البروكولي: يساعد الجسم على التخلّص من هرمون الاستروجين، الناتج من الأغذية المصنّعة التي نأكلها، ويخفض الدهون المتراكمة على الأوراك.

وتنصح الفتى بتناول التوت الأبيض والبنفسجي لأنه يخفض نسبة هرمون الاستروجين، ويكبح شهية تناول الاطعمة التي تحتوي على نسبة مرتفعة من السكّريات، والمسبّبة في اضطرابات الهرمونات في الجسم، وينظّف ويطهّر الجهاز الهضمي. وإذا تناولنا التوت البرّي بانتظام نخسر الدهون الزائدة حول الخصر.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard