"الشين بيت" يحبط مخططاً لهجمات

27 تشرين الثاني 2014 | 18:06

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

أعلن جهاز الامن الداخلي الاسرائيلي "الشين بيت" كشف خلية في الضفة الغربية المحتلة تضم مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" يتلقون أوامرهم مباشرة من قادتهم في تركيا، وكانوا يخططون لشن هجوم على ملعب كرة قدم في القدس.

وأفاد الجهاز ان هذه الخلية المؤلفة من 30 رجلاً، والتي اكتشفت في ايلول الماضي، كانت تتلقى اوامرها من قادة من "حماس"، مقرهم في تركيا. وتتراوح أعمار عناصر الخلية بين 23 و30 سنة، وقد تلقوا تدريباتهم في تركيا وسوريا والأردن وقطاع غزة، قبل "إرسالهم الى الميدان لارتكاب أعمال ارهابية".
وأشار "الشين بيت" الى أن هذه الخلية كانت تستعد لتنفيذ هجوم في ملعب تيدي لكرة القدم، وهو الرئيسي في القدس والذي يلعب فيه فريق "بيتار" الذي يُعرف غالبية مشجعيه بمعاداتهم للعرب وعنصريتهم.

وكان خط القطارات في القدس على لائحة الأهداف المحتملة للخلية.

وأشاد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان صادر عن مكتبه بعمل جهاز الأمن الداخلي، مشيراً إلى أن "مثل تلك الهجمات كانت ستوقع الكثير من الضحايا في بلادنا، وهناك العديد من العمليات التي لا تزال سرية".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard