هل يخفض الـ"فيفا" عقوبة سواريز؟

27 تشرين الثاني 2014 | 12:54

استقبل رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزف بلاتر في زيورخ رئيس الاتحاد الاوروغواياني لكرة القدم ويلم اربالديز، حيث ناقشا العقوبة الموقعة على اللاعب لويس سواريز.

وقال الأمين العام لاتحاد الكرة في الأوروغواي اليخاندرو بالبي الذي رافق بالديز في تصريحات لوسائل الإعلام في بلاده: "موضوع لويس سواريز كان مطروحا على طاولة المناقشات وتم مراجعة بعض الأفكار". ونفى أن يكون بلاتر هو من طرح الموضوع للنقاش.

ولم يستبعد بالبي امكان تخفيف العقوبة الموقعة على سواريز، إذ قال: "تلقينا ردا إيجابيا، ونعرف أن الأمر يمكن تعديله. لا بد أن نأخذ في الاعتبار أنها مؤسسة تنفيذية وليست قضائية".

وكان مهاجم برشلونة الاسباني عوقب بالإيقاف تسع مباريات دولية بعد أن قام بـ"عض" مدافع المنتخب الإيطالي كيلليني في مونديال البرازيل.وهولن يستطيع المشاركة في بطولة "كوبا أميركا" التي ستقام في تشيلي بين شهري حزيران وتموز المقبلين، ولا في المباريات الأولى لتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا والتي تبدأ في تشرين الأول من السنة المقبلة.

بالبيكشف ايضاً ان النقاش تطرق الى احتمال أن تقوم الأوروغواي بتنظيم مونديال 2030 بالمشاركة مع دولة أخرى من أميركا الجنوبية إحياء لذكرى مرور 100 عام على تنظيم الاوروغواي لأول بطولة لكأس العالم في التاريخ عام 1930، "عندما ناقشنا فكرة تنظيم مونديال 2030 لم يكن هناك رد إيجابي أو سلبي. ولكن بدا واضحا أن الأمر يهم الـ"فيفا" لأن تاريخ هذه البطولة ليس مهما فقط بالنسبة للأوروغواي بل للكرة العالمية في شكل عام".
وتسعى الأوروغواي إلى تنظيم بطولة كأس العالم 2030 بالتعاون مع الأرجنتين أو تشيلي، على رغم أن كولومبيا أبدت رغبتها أخيراً، هي الأخرى، في استضافة البطولة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard