زعيتر من ضهر البيدر: لن نترك اي طريق مقطوعة بالثلوج

25 تشرين الثاني 2014 | 18:02

المصدر: زحلة- "النهار"

  • المصدر: زحلة- "النهار"

تفقد وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، اليوم، مركز جارفات الثلوج في ضهر البيدر الحديث. ومن هناك اكد ان وزارته استكملت الاستعدادات لموسم الثلوج، مطمئنا "لن نترك اي طريق مقطوعة، او مواطن يحاصر بالثلوج". مشيرا الى وجود 5 جرافات في هذا المركز وبانه اذا لزم الامر فان هناك موافقة على استئجار جرافات. كما لفت الى انه قام بتلزيم اعادة تأهيل الانارة على طريق ضهر البيدر. وقد طالبه العمال الميواميون في مراكز جرف الثلوج بان تتم تغطيتهم صحيا خلال الاشهر الستة لعملهم ضد حوادث العمل.
يذكر ان "مركز جارفات الثلوج في ضهر البيدر" كان قد تعرض لاضرار جراء التفجير الانتحاري على حاجز الدرك في حزيران الفائت، جرى اصلاحها، وفيما صمم ليكون غرفة عمليات مركزية للمنطقة، ومرآب للآليات ولصيانتها، مع غرف لايواء العمال، واخرى لاستقبال المواطنين في حال علقوا على الطريق الا ان تجهيز المركز وتأثيثه سينتظران اقرار الموازنة الجديدة على ما اوضح زعيتر.
من جهة ثانية قال زعيتر ردا على سؤال حول المسؤوليات عن فيضان الطرقات: "بانه تبين لي في التحقيق الذي جرى مع الشركات المتعهدة في بيروت تعزيل وتنظيف الاقنية وسواقي المياه، انه سبق وراسلنا الادارات ووزارة الداخلية والبلديات لتزيل التعديات القائمة على اقنية تصريف المياه والتي كانت وزارة الاشغال قد لزمت تنظيفها وتعزيلها لغاية نهاية 2014". مشيرا الى ان "هناك معامل ان بالشويفات او بنهر الموت، مرخصة او غير مرخصة هذا موضوع آخر، وهناك مناطق صناعية، تعود وترمي كل ترسبات اعمالها ونفاياتهم في النهر بعد ان نكون قد قمنا بتعزيله". لافتة الى ان "الادارات الاخرى يجب ان تزيل التعديات او تراقب المصانع والمعامل والمؤسسات وفقا للشروط التي اعطت بموجبها الترخيص لهذه المؤسسات الصناعية. هناك مراسلة من المديرية العامة الطيران المدني، بشأن مرملة مرخصة بمحيط المطار، منذ اكثر 25 يوما لوزارة الداخلية والبلديات المعنية للقيام بواجباتهم. وفي انطلياس- نهر الموت كانت احدى ورش وزارة الطاقة والمياه تقوم باشغال وسببت بالاضرار على اوتوستراد بيروت – الشمال". وهو اذ قال بانه لا يرمي المسؤولية على احد، دعا الى التعاون بين الادارات اللبنانية والمواطنين ووسائل الاعلام.

 

بالأرقام: هل دخل لبنان مرحلة الخطر صحياً واقتصادياً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard