هيئة مناهضة العنف ضد المرأة تطلق حملة الـ 16 يوماً

25 تشرين الثاني 2014 | 11:53

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أطلقت "الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة "، وفي إطار فاعليات حملة الـ 16 يوما العالمية وتحت شعار "اتحدوا لإنهاء العنف ضد المرأة" مشروعين لحماية وتمكين النساء والفتيات، إضافة إلى عدد من الأنشطة التفاعلية والعروض المسرحية والندوات التوعوية في جامعات عدة. 

اما ورش العمل فتستهدف المحامين والإعلاميين والعاملين في منظمات المجتمع المدني لمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة.
يستهدف هذا مشروع "نساء وفتيات آمنات" النساء والفتيات المستضعفات من اللبنانيات والنازحات السوريات، ويعمل على تمكينهن اقتصاديا ومعرفيا لمدة 10 أشهر من خلال دورات مهنية ومهارات حياتية، إضافة إلى تعليم اللغات بدعم من منظمة "هارتلاند إيلاينس" وبتمويل من منظمة "اليونيسف".
أما مشروع "مساعدة وتمكين النازحات السوريات" بتمويل من منظمة "كفينا تل كفينا" السويدية يستهدف النساء البارزات في مجتمعاتهن لتمكينهن معرفيا حول قضايا التزويج المبكر، والتحرش الجنسي، وبناء السلام ليكن ناشرات توعية في محيطهن.

اشارة إلى أن الهيئة مستمرة بتقديم خدماتها المجانية للنساء، والفتيات الناجيات من العنف من الدعم النفسي والاجتماعي، والاستشارات والمتابعة القانونية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard