اجتماع "غير عادي" للجامعة العربية السبت

23 تشرين الثاني 2014 | 15:57

المصدر: أ.ف.ب

  • المصدر: أ.ف.ب

اعلن مسؤول كبير في الجامعة العربية عن عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعا غير عادي السبت المقبل في القاهرة لمناقشة تطورات القضية الفلسطينة في حضور الرئيس الفلسطيني الذي يسعى لاصدار قرار اممي لانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.

وقال احمد بن حلي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية للصحافيين اليوم، ان وزراء الخارجية العرب سيعقدون اجتماعا غير عادي السبت المقبل في القاهرة "لبحث تطورات القضية الفلسطينية ومناقشة القرار العربي المتعلق بتحرك القيادة الفلسطينية لطلب عضوية الأمم المتحدة والوكالات والمنظمات المتخصصة.

واضاف بن حلي ان اجتماع وزراء الخارجية العرب سيسبقه "اجتماع اللجنة مبادرة السلام العربية في حضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس".
واوضح ان "استمرار الممارسات الإسرائيلية بمدينة القدس والأراضي الفلسطينية يدفع المنطقة للانفجار ونحو الهاوية"، مشيرا الى ان تلك الممارسات "تهدد الجهود الدولية الرامية الى تحقيق الاستقرار والأمن".

من جانبها، قالت وزارة الخارجية المصرية ان "مصر تسعى لاحتواء الموقف ومنع مزيد من تدهوره في القدس الشرقية تجنبا للانزلاق الى أتون حلقة مفرغة من العنف"، ذلك في بيان عقب اجتماع وزير الخارجية المصري سامح شكري مع مبعوث اللجنة الرباعية الدولية لعملية السلام في الشرق الاوسط توني بلير اليوم في القاهرة.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard