لبنان مستمر في استضافة "ميشا"

22 تشرين الثاني 2014 | 11:55

تصوير رونيت ضاهر- مرجعيون

لليوم الثاني على التوالي "يستضيف" لبنان العاصفة "ميشا" مرفقة بأمطار عزيرة، وثلوج على المرتفعات، حيث سجل اقفال بعض الطرق في محافظة الشمال نتيجة الثلوج والفياضانات.
الى ذلك توقعت مصلحة الابحاث الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس في لبنان يوم غد الاحد غائما جزئيا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة تساقط امطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر، حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 متر وما فوق. وجاء في النشرة الاتي:

- الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير المنخفض الجوي المصحوب بكتل هوائية باردة نسبيا حتى يوم الأحد حيث يسيطر طقس متقلب.

- الطقس المتوقع في لبنان، اليوم غائم الى ماطر احيانا مع رياح ناشطة وانخفاض بدرجات الحرارة. تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 م وما فوق، كما يرتفع موج البحر، تنحسر الأمطار ليلا. الأحد: غائم جزئيا دون تعديل يذكر على درجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة اعتبارا من بعد الظهر، تتساقط الثلوج على ارتفاع 1800 م وما فوق. الإثنين: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وأمطار خفيفة متفرقة بخاصة في المناطق الجنوبية مع بقاء درجات الحرارة منخفضة نسبيا.

- الحرارة على الساحل غدا من 14 الى 22 درجة، فوق الجبال من 8 الى 13 درجة، في الداخل من 9 الى 16 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س، تشتد أحيانا لتصل إلى 50 كلم/س.

- الإنقشاع: متوسط، يسوء خلال فترة تساقط الأمطار.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 55 و90 %.

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء: 23 درجة.

- ساعة شروق الشمس: 6,16 ساعة غروب الشمس: 16,31.

 

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard