نظرة "موديز" للمصارف النمساوية... تبقى سلبية

8 آذار 2013 | 23:29

المصدر: أ ش أ

  • المصدر: أ ش أ

انترنت

حافظت وكالة التصنيف الائتماني الأميركية "موديز" على نظرتها "السلبية" إزاء نشاط قطاع المصارف الوطنية في النمسا في فترة زمنية مستقبلية تراوح بين 12 إلى 18 شهرا، وذلك في أحدث تقييم عن تطور وضع المؤسسات المالية النمساوية.

وعزت "موديز" السبب الرئيس في استمرار النظرة السلبية للمصارف النمساوية، خلال الفترة المقبلة إلى القروض المتعثرة للمصارف النمساوية في دول أوروبا الوسطى والشرقية، لافتة إلى ارتفاع حجم القروض المتعثرة التي تواجه مشكلات في عملية التسديد للفترة بين 2008 و2011 من 5% إلى 10,2%، موضحة أن وضع المصارف النمساوية يشابه إلى حد كبير وضع المصارف الأسبانية والإيطالية.

وسلطت "موديز" الضوء على الفارق في حجم المخاطر بين الأنشطة التجارية للمصارف النمساوية على المستوى الوطني داخل النمسا مقارنة بدول شرق اوروبا ووسطها، كاشفة عن تراوح حجم القروض التي تواجه تعثر في عملية التسديد داخل النمسا بين 4 إلى 8% مقارنة بدول أوروبا الوسطى والشرقية التي يرتفع فيها حجم القروض المتعثرة إلى 15%.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard