الجونة... "فينيسيا" الشواطئ المصرية!

8 آذار 2013 | 21:40

انترنت

يطلق عليها "فينيسيا البحر الاحمر" (Little Venice of The Red Sea). تقع على بعد 25 دقيقة من مطار مدينة الغردقة الساحلية الواقعة على ضفاف البحر الأحمر. بدأت الجونة تستقطب سياحاً من أقطار العالم، وتتميّز بطقسها المعتدل إلى الدافئ على مدار السنة، مما يسمح بزيارتها خلال جميع الفصول، والتمتع بقسط وافر من السباحة والشمس الدافئة.

تضم عدداً من البحيرات والجزر والخلجان الاصطناعيّة، مما يمنحها سحراً يصعب إيجاد مثيل له في العالم، وخصوصاً أنها مدينة صغيرة مكتفية ذاتياً، نالت هندستها المعماريّة التي تمزج بين العناصر التقليدية من صعيد مصر والحداثة، جوائز متنوعة.
وفيما يبلغ طول شاطئها حوالى 10 كلم، تقسم المدينة إلى مناطق عدة، تقدم خدمات متنوعة تناسب مختلف الأذواق: من Downtown El gouna والـVillages إلى الـ Marinas، وتراوح الفنادق من 3 الى 5 نجوم، وهي مجهزة بطواقم متخصّصة قي تقديم الخدمات المميّزة الى السيّاح.

تعد المنطقة من الوجهات السياحة للعائلة بالدرجة الاولى، إذ تقدم نشاطات مميّزة لجميع أفراد العائلة، في إطار بيئي وصحي. وثمة حضانات للأطفال، توفر خدمات ترفيهية، تعليمية وطبية.
كذلك، يمكن الأطفال زيارة حوض السمك الذي يحتوي على مختلف أسماك البحر الاْحمر، فضلاً عن ممارسة لعبة الغولف في الملاعب المصغّرة المخصصة لهم، وركوب الأحصنة وتعلم الغوص.
اما بالنسبة إلى البالغين، فتتنوّع الأنشطة من الغولف والصيد والتزلج على المياه، إلى التنزه على الدراجات الهوائية وركوب الخيل.
كذلك، تقدم الجونة أهم المنتجعات الصحية(SPA) ، والتي يمكنك أن تجدها في الفنادق وخارجها، وهي مجهزة بأحدث المعدات.

خمسة أيام يمكن أن تقضيها مسترخياً على أحد شواطئ الفنادق الفاخرة وتكتشف مساء المدينة الهادئ، مع مطاعمه الإيطالية والفرنسية والمصرية وغيرها من المطابخ العالمية. ومع تقدم ساعات الليل، تبدأ الحياة المشعّة بالنوادي الليلية التي تسعى الى إرضاء جميع الأذواق.
وفي الليل أيضاً، يمكنك التوجه الى مدينة الغردقة حيث أشهر النوادي الليلية، مثل Hard Rock Cafe و Budda Bar وغيرها من الأماكن التي يمتد فيها الرقص حتى ساعات الفجر الاولى. وفي مارينا الغردقة، مطاعم وPubs تحظى بمناظر فريدة تطل على البحر، وتقدم العشاء في أجواء موسيقيّة راقية.
لا تفوّت فرصة حجز تذكرة على متن الغواصة التي تغوص نحو25 متراً تحت سطح البحر. فهذه الرحلة، ستعرّفك عن كثب إلى جمال طبيعة البحر الاْحمر وغناها بالمرجان والاْسماك وغيرها من كائنات الثروة السمكيّة الخاصة بالبحر الأحمر.

قبل مغادرة الجونة، إيّاك أن تفوّت رحلة يوم كامل الى مدينة الاْقصر في الصعيد المصري. فهذه المنطقة الشهيرة تضم أهم المعابد الفرعونية والآثار الرائعة التي يقصدها السيّاح من مختلف أنحاء العالم، تستحق الزيارة. وخلال الرحلة، تذكر أن تقصد ضفاف نهر النيل الذي يمر في الاقصر، لتتناول وجبة الغداء.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard