هكذا تبيع أكثر على الإنترنت خلال موسم الميلاد

7 كانون الأول 2014 | 09:54

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يتطلع التجار إلى فترة عيد الميلاد كونها مناسَبة مميزة "يلجأ" فيها الناس إلى الأسواق لابتياع حاجاتهم تحضيراً للاحتفال بالعيد ورأس السنة. وإذا كنتَ تتحضّر لعرض بضاعتك ومنتوجاتك على الإنترنت للتسوق الإلكتروني، تعلَم أن للأمر حساسيته وسحره في الوقت نفسِه.

فالفترة الممتدة من تشرين الثاني إلى بداية كانون الثاني (العام الجديد) تستحوذ على أعداد كبيرة جدّاً من المستهلِكين ويرتفع الاستهلاك فيها تدريجياً، ما يحتّم عليك أن تستغلها لتبيع أكثر:

 

 

1- نظّم موقعك الالكتروني:

أكدت شركة البحوث التجارية NPD Group أن 60% على الأقل من المستهلِكين خلال فترة الميلاد سيكونون على شبكة الإنترنت، ما يجعل الشبكة الالكترونية المستقطِب الأكبر للحركة التجارية العالمية. من هنا، نظّم موقعك الالكتروني الحاوي منتوجاتك وخدماتك، واجعل دخوله سهلاً وطريقة استعماله سريعة. وتضيف الشركة نفسُها أن النساء يتسوّقن أكثر من الرجال على شبكة الإنترنت.

 

2- احتفِل مع زبائنك!

يعشق الناس الأمور المجانية، فاقترح سلعاً أو قطعاً مجانية وضُمَّها لسلعة أخرى معروضة للبيع. هكذا يزيد احتفال زبائنك ويستمتعون بالسلعة المجانية، وتشاركُهم احتفالَهم وجوّ العيد بما أنك قمتَ بالعرض. هذا ما تنصح به شركة إدارة المواقع الإلكترونية Kinoli، مؤكدةً أن الناس يعتبرون هدايا الأعياد بديلاً من الحسومات.

 

3- وظِّف طاقماً ديناميكياً وركّز على الخدمة:

بالنسبة إلى المحال الصغيرة، كلما كانت الخدمة مُشَخّصة، كلّما كان المستهلك مسروراً أكثر. ففترة الأعياد تكون مُتعبة، وعندما يقوم أكثر من شخص بالإجابة عن استفسارات الزبائن، "تضيع الطاسة". من هنا، اجعل كل شخص من طاقمك موكلاً بالاستفسارات المتعلقة بشقٍّ معين من منتوجك، أو بسلعٍ محدّدة، أو بالعروض على الأعياد.

 

4- أمّن عروضاً مغرية:

فالزبون ينتظر فترة الأعياد للاختيار من العروض المتاحة ليستفيد منها ويحصل على سعرٍ مميز وسلعاً ذات جودة في الوقت نفسه. يمكنك أن تستفيد عبر عروضٍ في الأوقات المناسبة: قبل يومٍ واحد من الميلاد، وقبل يومٍ واحدٍ من عيد رأس السنة، بما أن هناك العديد من الزبائن الذين يقومون بالتسوق "آخر ثانية"، كما تلفت المجلة التجارية الأسبوعية Bloomberg Businessweek.

 

5- تخطّ حدود الموقع الالكتروني:

تمتد فترة العيد إلى بعد رأس السنة، فاستغلّ كل يوم كونه فرصة تجارية ذهبية بحدّ ذاته. تدعو المجلة نفسُها أن تتخطى حدود الموقع الالكتروني وتحضّر نشاطات خارجية، ودعوات، وإعلانات، وتعريفات عن السلع، وشحونات مجانية... إذا ما توافرت لك الموارد المالية. إذ هذه الأمور تجذب المستهلِك وترفع من مستوى ثقته بإنتاجيتك، كونها تبين عن جدية وحِرَفية.

 

 

 

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard