السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حملة "Call For Life": كلنا واحد ضد السرطان

"النهار"
A+ A-

يطلق مركز سرطان الأطفال في لبنان حملة بعنوان "Call For Life" يتوجّه فيها إلى كلّ شرائح المجتمع للتعاون والتضافر في مواجهة هذا المرض، ومساعدة الأطفال في محاربته، وتأمين الميزانية السنويّة لمعالجتهم في المركز.


وفي هذا السياق، تقول رئيسة مجلس أمناء المركز السيّدة سلوى سلمان لـ"النهار" : "يعالج المركز الأطفال من دون مقابل، لذلك نطلق الحملة بهدف جمع التبرعات لتغطية الميزانية السنويّة التي تصل إلى 15 مليون دولار، من خلال التوجه إلى شرائح المجتمع ليساهم كلّ بحسب قدرته في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان، ولنقول بأننا كلنا واحد ضدّ السرطان الذي لا ينتظر ولا يفرّق بين أحد".


وتتابع: "نسعى للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الناس ليساهموا في شفاء أطفالنا، ويتبرّعوا للمركز إمّا من خلال الموقع الالكتروني www.cccl.org.lb، أو من خلال حساباتنا المصرفيّة المعرّف عنها على الموقع، أو حتى من خلال فروع OMT المنتشرة في لبنان، مع العلم أن الحملة مستمرّة حتى نهاية الشهر الحالي".


يذكر أن نسبة الشفاء من مرض السرطان تراوح بين الـ60 والـ90%، بحسب النوع المصاب به الطفل. ومنذ عام 2002 عالج المركز أكثر من 1000 طفل، وقدّم استشارات طبيّة مجانيّة لأكثر من 4000 طفل. ويلزمه سنوياً نحو 15 مليون دولار أميركي لتغطية التكاليف، خصوصاً أن تكلفة علاج كلّ طفل هي 50 ألف دولار أميركي سنوياً. ويستقبل المركز سنوياً نحو 85 طفلاً جديداً، ويؤمن الفحوص والتشخيص ويتكفّل بعمليّات لنحو 150 طفلاً، إضافة إلى الأطفال الذين يتابعون علاجهم، الذي يمتدّ إلى ثلاث سنوات كمعدّل عام.


افتتح مركز سرطان الأطفال في لبنان في العام 2002، بناءً على اتفاقيّة ثلاثيّة بين مستشفى الجامعة الأميركيّة في بيروت ومستشفى سان جود في تينيسي في الولايات المتحدة الأميركيّة وجمعيّة سرطان الأطفال، بهدف معالجة الأطفال المصابين بالسرطان من دون أي مقابل ومن دون تمييز، بحسب الروحيّة التي رسّخها مؤسّس الجمعية داني توماس وتحت شعار "لا يجوز أن يموت طفل في فجر الحياة".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم