الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

قتلى في عاصفة ثلجية قوية تجتاح الولايات المتحدة

المصدر: "أ ف ب"
A+ A-

ادت عاصفة ثلجية قوية الى اغلاق الطرق والغاء رحلات جوية، كما اسفرت عن مقتل سبعة اشخاص على الاقل في شمال شرق الولايات المتحدة، خمسة منهم في منطقة بافلو، بحسب ما افاد مسؤولون. وقال هيئة الاحوال الجوية الوطنية ان الولايات الخمسين جميعها سجلت درجات حرارة اقل من الصفر الثلثاء. ويتوقع ان تبقى درجات الحرارة دون معدلها المعتاد في منطقة منتصف الغرب وحتى الساحل الشرقي حتى عطلة نهاية الاسبوع.
وذكر مسؤولون ان بعض مناطق شرق وجنوب شرق مدينة بافالو شمال نيويورك قد تتعرض لتراكم ثلوج بكميات تساوي المعدل السنوي خلال ثلاثة ايام فقط.
واعلنت حالة الطوارئ وفرض حظر على السفر في مقاطعة ايري في بافلو، وامرت السلطات السكان بعدم الخروج الى الشوارع للسماح بالطواقم بالعمل على فتح اكبر عدد ممكن من الطرق.
وقال ريتش توبي نائب مسؤول مقاطعة ايري "المهم هو ان نتذكر ان العاصفة لم تنته بعد وان على الناس الاستعداد ليومين على الاقل من الطقس السيئ".
واكد الناطق باسم المقاطعة بيتر اندرسون مقتل خمسة اشخاص بسبب العواصف. وقال ان ثلاثة اشخاص توفوا نتيجة اصابتهم بازمات قبلية اثناء ازالتهم الثلج.
وتحدث الاعلام الاميركي عن مقتل شخصين اخرين في ولايتي نيوهامبشير وميشيغن.
وتم استدعاء وحدات الحرس الوطني للمساعدة بعد ان عملت طواقم من قسم النقل في نيويورك طوال الليل على انقاذ السائقين الذين احتجزتهم الثلوج ونقل الناس الى الملاجئ.
وقال اندرسون ان جميع مدرجات مطار بافلو نياغارا الدولي مفتوحة، الا ان "الكثير من الرحلات" الغيت لان المسافرين لم يتمكنوا من الوصول الى المطار".
وأشارديف زاف خبير الارصاد الدوية في هيئة الاحوال الجوية الوطنية الى ان ثلوجا بارتفاع 1,5 متر تساقطت على مناطق شرق وجنوب شرق مدينة بافلو.وأضاف أن "هذا حدث استثنائي .. ومن حيث التوقعات الجوية سيكون حدثا تاريخيا".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم