نداء من نجوم السينما والموسيقى لتعزيز مكافحة "إيبولا"

19 تشرين الثاني 2014 | 17:18

المصدر: (أ ف ب)

  • المصدر: (أ ف ب)

بن أفليك.

أطلقت كوكبة من نجوم السينما والموسيقى، من بينهم بونو ومات ديمون وبن أفليك ومورغان فريمان والممثل الفرنسي فانسان كاسيل، نداء لتعزيز التدابير المتخذة لمكافحة وباء إيبولا الذي أودى بحياة أكثر من 5 آلاف شخص.

وشارك هؤلاء النجوم في شريط فيديو صامت ظهرت عليه كلمة "وايتينغ" (الانتظار)، ثم نشرت على الشاشة رسالة مفادها "انتظرنا طويلا قبل التحرك. وقد حان الوقت لاتخاذ التدابير، فكفى خطابات طنانة رنانة".

وشارك في هذه الحملة أيضا كل من أنجليك كيدجو من بنين وفيمي كوتي من نيجيريا وفالي إيبوبا من جمهورية الكونغو الديموقراطية.
وفي بيان صدر بالتزامن مع شريط الفيديو، لفتت أنجليك كيدجو إلى أن بلدان غرب افريقيا حيث رصدت أغلبية حالات الإصابة بفيروس إيبولا ليست محضرة كما ينبغي لمكافحة هذا الوباء.

واعتبر الممثل الفرنسي فانسان كاسيل من جهته أنه "يجدر بنا ألا نبقى مكتوفي الأيدي في حين يودي فيروس إيبولا بحياة الآلاف ويهدد حياة الآخرين".
وعرض هذا الشريط على موقع إلكتروني، وذلك بعد بضعة أيام من حشد مجموعة من الفنانين البريطانين تحت راية فرقة "باند إيد" لتسجيل أغنية بهدف جمع أموال لمكافحة حمى "إيبولا" النزفية.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard