الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

كابيلا مار ميخائيل في سجن زحلة للرجال

المصدر: زحلة – "النهار"
A+ A-

بدعوة من "مرشدية السجون، محافظتا البقاع وبعلبك- الهرمل"، احتفل اليوم بتدشين كابيلا "مار ميخائيل، رئيس الملائكة"، في سجن زحلة للرجال. وللمناسبة ترأس راعي ابرشية الفرزل وزحلة للروم الكاثوليك المطران عصام درويش قداسا الهيا في الكابيلا بعد تكريس مذبحها، بمشاركة راعي ابرشية زحلة للسريان الارثوذكس المطران بولس سفر، الارشمندريت تيودور غندور ممثلا متروبوليت زحلة وبعلبك للروم الارثوذكس المطران اسبيريدون خوري، المرشد العام للسجون في الشرق الاوسط الاب ايلي نصر والمرشد العام للسجون في لبنان الاب جوزف عنداري، المرشد العام للسجون في محافظتي البقاع وبعلبك- الهرمل الاب مارون غنطوس. وفي حضور ممثلين عن الجسم القضائي في محكمة البقاع، وعن المدراء العامين لقوى الامن الداخلي، الامن العام وامن الدولة، وعن بلدية زحلة ونقابة المحامين.


في عظته توجه المطران درويش الى السجناء بالقول: "وجودكم في السجن مناسبة لتشفوا نفوسكم". ودعاهم الى ان يكون "سجنكم مناسبة لكي تعودوا الى ذواتكم، والى الرب، فستجدون الحرية داخل السجن. والافادة من الوقت المعطى لكم في السجن لمطالعة الكتاب المقدس وتتأملوا من خلال الكتب الروحية، فكم من قديس وانسان صالح خرج من السجن بعد ان تأمل بوضعه وتعلم الكثير وهو في سجنه. وانتم مدعوون لمقاومة الكثير من الاغراءات داخل السجن، وكلنا يعرف كم هناك من اغراءات داخله، مقاومتكم لها هو فعل ارادة وقداسة. يمكنكم وانتم في السجن ان تتقدسوا وان تكفروا ليس فقط عن خطاياكم ولكن عن الخطايا التي ترتكب بحق العدالة في لبنان". كما طلب منهم "ان يعيشوا الشراكة مع باقي السجناء من كل الطوائف".


وشكر درويش مرشدية السجون في لبنان على مبادرتها "الجريئة" في انشاء الكابيلا "مركزا للتأمل والصلاة ولشفاء نفوس السجناء"، والاجهزة الامنية على تعاونها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم