الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

فوز تحالف "14 آذار الاشتراكي" في الانتخابات الطالبية في الاميركية

المصدر: " الوكالة الوطنية للإعلام"
A+ A-

أفيد عن فوز تحالف "14 آذار - الاشتراكي" في الانتخابات الطالبية التي جرت في الجامعة الاميركية ال AUB، بـ8 مقاعد، في حين فازت قوى "8 آذار" بـ7 مقاعد، وحصد المستقلون 3 مقاعد.


واصدرت مصلحة الطلاب في القوات اللبنانية البيان الاتي :"شارك طلاب الجامعة الأميركية في بيروت اليوم الثلثاء 18 تشرين الثاني 2014 بالإنتخابات الطالبية في جو من الهدوء والديموقراطية. كان للانتخابات هذا العام ميزة خاصة في تحالف القوات والمستقبل بالإضافة إلى الإشتراكي الذي خاض معركة كبيرة في وجه تحالف القومي السوري، حركة أمل، حزب الله والتيار العوني".


واوضحت ان "الإنتخابات جرت على أساس القانون المتبع منذ سنوات وأتت نتائج الحكومة الطالبية USFC التي تضم 18 مقعدا على الشكل التالي:


8 مقاعد: لتحالف القوات والمستقبل والإشتراكي
7 مقاعد: لتحالف القومي السوري، حركة أمل، حزب الله والتيار العوني
3 مقاعد: للمستقلين


واضاف البيان :"تجدر الإشارة إلى أن نتائج هذه الإنتخابات أتت لتؤكد مرة أخرى أن النبض الطلبي مصوب نحو خط ومشروع قوى الرابع عشر من آذار مشروع الدولة وليس الدويلة، مشروع لبنان الـ10452 كلم أي الجمهورية القوية. يهدي طلاب القوات هذا الفوز إلى كافة زملائهم الطلاب في كافة الجامعات اللبنانية خصوصا من حرموا من ممارسة حقهم على مدى 6 سنوات في الجامعة اللبنانية وطلاب جامعة سيدة اللويزة والجامعة اليسوعية، داعين المعنيين على العدول عن قرارهم هذا وإعادة الحرية إلى حرم الجامعات في لبنان".


وبدورها أعلنت منظمة "الشباب التقدمي" فوز مرشحها فريد خداج على مستوى الحكومة الطلابية.


كما فاز في الإنتخابات على مستوى مجالس الكليات، كل من هند أبو لطيف، ياسمينا الريس، جليل شهيب، محمد عقل وجاد ابو مطر.


ونوهت المنظمة بالأجواء الديموقراطية التي سادت هذه الانتخابات، مؤكدة أن "الأساس هو ان تكون هذه المحطة معبرا لعام جامعي سليم، حافل بالعمل لمصلحة الطلاب الأكاديمية والتربوية، وأن يكرس جميع الطلاب أجواء الهدوء والتعاون والتفاهم، بعيدا عن الانقسامات السياسية الحاصلة في البلاد".


 كما واعلنت الجامعة ان الانتخابات جرت في جو تنافسي هادىء واعتمد الاقتراع الالكتروني. 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم