السفير السعودي في قطر استأنف مهامه بعد غياب ثمانية اشهر

18 تشرين الثاني 2014 | 14:31

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

استأنف سفير السعودية في قطر الاثنين مهامه في الدوحة بعد ثمانية اشهر على استدعائه من قبل الرياض احتجاجا على دعم قطر جماعة الاخوان المسلمين واتهامها انذاك بزعزعة استقرار المنطقة كما ذكرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية الثلاثاء.
وتقررت الاحد خلال قمة مصغرة في الرياض كرست مصالحة بين قطر وشركائها في مجلس التعاون الخليجي عودة السفير السعودي لدى قطر عبد الله العيفان وكذلك سفيري الامارات والبحرين الذين تم استدعاؤهم في 5 اذار.
وكانت السعودية والامارات والبحرين قررت اثر قمة خليجية استثنائية لم يعلن عنها سابقا عقدت الاحد في الرياض، اعادة سفرائها الى قطر معلنة فتح "صفحة جديدة" في العلاقات الخليجية التي شهدت خلال الاشهر الاخيرة تازما غير مسبوق.
وجاء القرار تتويجا لجهود وساطة قادها امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح، ويفترض ان يسهل عقد القمة الخليجية السنوية في يومي 9 و10 كانون الاول في العاصمة القطرية.
وكانت الدول الثلاث تتهم قطر بدعم الاخوان المسلمين والتدخل في الشؤون الداخلية لدول المجلس من خلال ايواء معارضين خليجيين فضلا عن تجنيس مواطنين بحرينيين سنة.

اليسا في "النهار": تكشف اسراراً وتبوح



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard