الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

كيري يعود الى اوروبا لاجراء المشاورات الاخيرة حول "النووي الايراني"

المصدر: ا ف ب
A+ A-

يعود وزير الخارجية الاميركي جون كيري الى اوروبا لاجراء المشاورات الاخيرة حول المفاوضات الجارية بين ايران ومجموعة الدول الست الكبرى حول برنامج طهران النووي المثير للجدل.


واعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان كيري الذي عاد للتو الجمعة من رحلة الى آسيا والشرق الاوسط، سيتوجه ظهرا الى لندن قبل ان يزور فيينا في وقت لاحق خلال الاسبوع.


وفي العاصمة البريطانية سيلتقي كيري نظراءه من دول اوروبية ومسؤولين من حكومات دول في الشرق الاوسط لاطلاعهم على التقدم في المفاوضات بين ايران والقوى الكبرى.


ثم يتوجه كيري الى فيينا خلال الاسبوع في موعد لم يحدد.


وتجري ايران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين الى جانب المانيا) محادثات في فيينا حددت لها مهلة حتى 24 الجاري للتوصل الى اتفاق يضمن الطبيعة السلمية للبرنامج النووي الايراني مقابل رفع العقوبات عن الجمهورية الاسلامية.


وقال كيري قبل مغادرته "ندخل بالتاكيد مرحلة جوهرية في المفاوضات حول البرنامج النووي الايراني وسازور فيينا في الوقت المناسب".


وتجري الايام الاولى من هذه الجولة الاخيرة من المحادثات في فيينا على مستوى المدراء السياسيين لوزارات الخارجية قبل ان ينضم اليهم وزراء خارجية دول "5+1" وايران. وتشتبه الدول الكبرى الست واسرائيل بان ايران تسعى لامتلاك القنبلة الذرية تحت غطاء برنامج نووي مدني. الا ان طهران تنفي ذلك بشدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم