الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

فرعون: لن أقبل بتشويه القطاع السياحي

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

عقد وزير السياحة ميشال فرعون مؤتمرا صحافيا في مكتبه في الوزارة تناول فيه قضية سلامة الغذاء، وقال:"نحن مسؤولون كوزارة عن النظافة عموما، وليس هناك أي تضارب مع وزارة الصحة إنما تكامل"، واشار "الى اننا لا يمكن أن نقضي بشكل كامل على حالة السالمونيلا"، لافتا الى ان "التسمم الغذائي في لبنان هو أدنى من أي منطقة أخرى".


واشار الى انه "بالنسبة إلى التنسيق بين الوزارات هناك قانون على صعيد سلامة الأمن الغذائي، والتنسيق قائم بين وزارات الإقتصاد والصناعة والصحة والبلديات والبيئة كذلك مع رئيس الحكومة تمتم سلام".


وقال: "نحن مع الشفافية الكاملة، ولكننا نشعر أننا "انغشينا" لأن وضع سلامة الغذاء في لبنان جيد وأفضل من غير بلدان، ونحن نعتذر من السياح، ولكن الأهم، هل ان أحدا في وزارة الصحة مستعد للاعتذار من المواطن اللبناني لأنه تبين أن هناك تقصيرا في القطاع العام منذ سنوات"، لافتا الى ان "الوزير أبو فاعور قام بواجباته انما هذا الملف يتجه الى مكان ابعد، ونتمنى من المؤسسات الاعلامية الشفافية".


وتابع:"أنا فخور بالقطاع السياحي ولا يمكن أن أقبل بتشويهه، فالقطاع السياحي يشكل بين 10 إلى 20 في المئة من الناتج المحلي، ويجب أن نقف إلى جانب القطاع. فوزارة السياحة مسؤولة عن النظافة العامة ولا تضارب بالآراء ونحن ووزارة الصحة نتكامل".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم