"روبوت" يلعب البايسبول! (بالفيديو)

17 تشرين الثاني 2014 | 10:24

قام فريق من الباحثين في مختبر إيشيكاوا واتانابي في جامعة طوكيو بتطوير "روبوت" قادر على لعب رياضة البايسبول، نظراً لكون هذه الرياضة تتطلب الكثير من الحركات التي لا يستطيع القيام بها إلاَّ الإنسان. وقام فريق الباحثين الياباني بتحميل فيديو مصور على موقع "يوتيوب" يظهر هذه الروبوتات وهي تلعب البايسبول مقارنة بلاعبين في نادي البايسبول التابع لجامعة طوكيو، والتي تُبيِّن بوضوح مزايا الروبوتات. 

وكتب الفريق على موقعه الإلكتروني "عملنا على تطوير أنظمة آلية تؤدي بشكل فردي الإجراءات الأساسية للعبة البايسبول، مثل الرمي، وتعقب الكرة، والضرب، والجري، والالتقاط". وتابع: "حققنا هذه المهام من خلال التحكم في روبوتات عالية السرعة على أساس الوقت الحقيقي لردود الفعل البصري من كاميرات عالية السرعة. ويكمل كل نظام آلي مهمة واحدة، حيث يستخدم "روبوت الرمي" أصابع على نحو مشابه لكيفية استخدامها من البشر لرمي الكرة بدقة، من حيث رميها في منطقة الضرب مع دقة تبلغ 90 في المئة".

ويستخدم "روبوت تعقب الكرة" محركات عالية السرعة لتعقب هدف متحرك بسرعة عالية. بينما يستخدم "روبوت الضرب" نظاماً بصرياً عالي السرعة لتعقب الكرة وتعديل وحساب مسار الكرة وضربها من أي مكان في منطقة الضرب. كما يستخدم "روبوت الجري" نتائج بصرية عالية السرعة لتحديد موقع الكرة وضبط توازنه في الوقت الحقيقي. وفي النهاية، يقوم اثنان من "روبوتات الالتقاط" مستخدمين أيدي قادرة على الفتح والإغلاق بمعدل 10 مرات في الثانية الواحدة.

 

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard