الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يدعم أوباما ضد "داعش" ويحذره من إيران

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

اعربت اسرائيل عن دعمها الولايات المتحدة في مكافحة تنظيم "الدولة الاسلامية"، لكنها حذرتها من اي تساهل قد يبديه المجتمع الدولي في شان ايران وبرنامجها النووي المثير للجدل، وفق ما اعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم.


وقال لقناة "سي بي اس" الاميركية: "ادعم الرئيس (باراك) اوباما الذي يقود التحالف" الدولي ضد تنظيم "الدولة الاسلامية".


واضاف: "يجب مكافحة الدولة الاسلامية ويجب الانتصار عليها ويمكن الانتصار" في اليوم الذي تبنى فيه التنظيم قطع رأس الرهينة الاميركي بيتر كاسيغ في شريط فيديو بثته مواقع اسلامية اليوم.


وتابع: "نتعاون كليا مع الولايات المتحدة، ونتبادل كل المعلومات التي يجب تبادلها".


لكنه اضاف: "اننا نواجه نزاعا عالميا هنا، الشرق الاوسط اجتاحه الناشطون الاسلاميون الذين تقودهم القاعدة والدولة الاسلامية، والناشطون الاسلاميون الذين تقودهم ايران وحزب الله، نريد ان يخسر هذين الطرفين".


واكد ان "آخر ما نريده هو ان يحصل احدهما على اسلحة دمار شامل (...) تصوروا ما قد تفعله ايران لو كان لديها اسلحة نووية".


وتخوض ايران، عدوة اسرائيل اللدودة، مع مجموعة "5+1" (الولايات المتحدة وروسيا والصين وفرنسا وبريطانيا والمانيا) في فيينا، مفاوضات صعبة قد تؤدي الى اتفاق تاريخي في شأن البرنامج النووي الايراني.


وحذرت اسرائيل الولايات المتحدة من أخطار اتفاق مع طهران يضع ايران على عتبة التوصل الى قوة نووية. وقال نتنياهو مخاطبا الولايات المتحدة والمجتمع الدولي ان "ايران ليست حليفتكم، ايران ليست صديقتكم ان ايران عدوتكم، ليست شريككم، ايران ملتزمة تدمير اسرائيل".


واضاف: "لا تنخدعوا بحيل ايران انهم ليسوا اصدقاءكم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم