طبيب من سيراليون يعالج من "ايبولا"‭ ‬يرقد في حال حرجة

16 تشرين الثاني 2014 | 18:10

المصدر: (رويترز)

  • المصدر: (رويترز)

قال مسؤولون طبيون إن حال جراح من سيراليون يعالج من مرض الايبولا بمستشفى في ولاية نبراسكا الأميركية أصبحت حرجة بعد نقله جواً من افريقيا.

وقالت أسرة الطبيب مارتن ساليا (44 عاما) الذي ولد في سيراليون لكنه يقيم بصفة دائمة في الولايات المتحدة إنه اصيب بفيروس الايبولا أثناء عمله كجراح في مستشفى بفريتاون عاصمة سيراليون.

وقال أطباء بمستشفى نبراسكا إن حالته بالغة الخطورة. وقال المسؤولون الطبيون إن حاله كانت مستقرة بالقدر الكافي لنقله جوا من غرب افريقيا إلى أوماها في نبراسكا لكن الاعياء نال منه بدرجة كبيرة حيث عجز عن السير والهبوط بنفسه من الطائرة.

وقال الدكتور فيل سميث مدير وحدة العزل الحيوي بالمركز الطبي في نبراسكا، في بيان: "سنبذل ما يمكن من جهد انساني لمساعدته في مقاومة هذا المرض. إنه وضع يستلزم الملاحظة ساعة بساعة".

وقال مسؤول بالمستشفى إنه فور وصول ساليا نقل إلى سيارة اسعاف كانت في انتظاره ووضع في وحدة عزل.

وساليا ثالث مريض يعالج من الايبولا في وحدة العزل الحيوي بالمستشفى منذ تفشي المرض في غرب افريقيا في وقت سابق من السنة الجارية.

كان ساليا يعمل كبيرا للمسؤولين الطبيين بمستشفى كيسي بفريتاون عندما تأكدت اصابته بالمرض الثلثاء الماضي، فيما قالت وزارة الخارجية الاميركية في بيان إنه نقل للعلاج في الولايات المتحدة بناء على رغبة زوجته وهي مواطنة اميركية تقيم في ماريلاند.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard