الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ريفي استمع الى مطالب أصحاب الأكشاك في طرابلس

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"
A+ A-

التقى وزير العدل اللواء اشرف، خلال جولة له على كورنيش ميناء طرابلس، اصحاب الاكواخ والاكشاك المخالفة التي ازالتها القوى الامنية، بقرار من محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، واستمع الى مطالبهم والسبيل لايجاد حل سريع ينظم عملهم ويراعي ظروفهم المعيشية مع المحافظة على القوانين المرعية الاجراء.


واكد ريفي وقوفه الى جانب اصحاب الاكشاك بسبب ظروفهم المعيشة الصعبة، وشدد على تنظيم وجودهم على الكورنيش بشكل حضاري. واشار الى ان ثمة مشروعا يجري تحضيره في هذا الخصوص، ويهدف الى وضع اكواخ بيئية منظمة ومدروسة من شأنها جذب متسوقين ورواد وسواح وابناء المنطقة والجوار، وتكون الاولوية لابناء المدينة والمتضررين الحاليين وقال: "نحن متضامنون معكم واطمئنكم بان الخطأ الذي وقع من جراء ازالة الاكشاك بسرعة وعدم تأمين البديل سيعالج، ولن يتمكن احد من تغيير الواقع الحالي حتى يتم تنفيذ الخطة الجديدة للكورنيش ويؤمن لكم البديل الافضل لا الاسوأ، والدولة التي لا ترعى ابناءها بمحبة لا تكون دولة بكل ما للكلمة من معنى، والمشروع الذي يريد المحافظ ان ينفذه بالتنسيق مع وزارة الداخلية هو مشروع جيد ومفيد لكم، ولكن على المعنيين الاسراع في انهائه".


اضاف: "اولوية الحصول على رخص استئجار الاكشاك الجديدة ستكون من نصيبكم اولا، ومن نصيب ابناء الميناء ومن كانوا متواجدين في المنطقة، وان المشروع لا يستهدف الفقراء واصحاب الدخل المحدود الذين يعملون فيها، بل تنظيم عملهم وتطويره نحو الافضل، ولن نرضى الا ان ينفذ بهذه الطريقة وبشكل حضاري وسياحي بامتياز، ونحافظ بالمقابل على الواجهة البحرية والبيئة لما في ذلك من فوائد اقتصادية وتنموية تساعدكم في جذب السواح والرواد".


وتابع: "باسم رئيس الحكومة والوزراء اؤكد وقوفنا معكم والى جانبكم ونأمل ان توزع الاكشاك الجديدة بشكل عادل ومدروس لكي تتمكنوا من العيش بكرامة، من دون اللجوء الى المخالفات، وتكون الواجهة البحرية متنفسا للزوار وابناء المنطقة، وسأتابع بدقة مع المعنيين بهذا الملف للاسراع في انهائه بطريقة ترضي كل الاطراف ان من ناحية الحفاظ على النظافة والبيئة، وان من ناحية الحفاظ على حقوقكم المشروعة".


ودعا ريفي المتضررين الى تشكيل لجنة من اصحاب الاكشاك لمتابعة الموضوع معهم وللعمل سويا لتسريع عملية التنفيذ وعدم الوقوع في الروتين الاداري. ثم جال ريفي على الاحياء والازقة الداخلية لمنطقة الواجهة البحرية في الميناء واستمع الى مطالب الناس والظروف الصعبة التي يمرون بها وسبل تأمين عمل للشباب العاطلين عن العمل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم