الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

غارات ليلية مكثفة للائتلاف الدولي على مدينة عين العرب

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

نفذت طائرات الائتلاف الدولي ليل السبت الاحد غارات عدة على مواقع لتنظيم "الدولة الاسلامية" في مدينة عين العرب او كوباني في وقت تتواصل الاشتباكات العنيفة في المدينة بين التنظيم المتطرف و"وحدات حماية الشعب" الكردية، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان وناشطون.
واشار المرصد الى "اشتباكات عنيفة متواصلة منذ اكثر من سبعين ساعة بين مقاتلي الطرفين في الجبهة الجنوبية للمدينة، ومعلومات مؤكدة عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين".
واوضح ان المعارك ترافقت "مع قصف من جانب وحدات الحماية وقوات البشمركة العراقية على مواقع تنظيم الدولة الإسلامية" في عين العرب. كما تزامنت مع تنفيذ طائرات الائتلاف بقيادة الولايات المتحدة سلسلة غارات على المدينة.
واوضح الصحافي الكردي مصطفى عبدي الموجود في منطقة تركية حدودية مع كوباني والذي يتابع عن كثب الوضع في المدينة ان طائرات الائتلاف "نفذت ما لا يقل عن سبع غارات مسائية، كان آخرها قرابة الثالثة فجرا (1,00 ت غ)، وكانت عنيفة جدا".
وقال "سمع صوت الانفجارات الناتجة عن الغارة على بعد حوالى عشرين كيلومترا من كوباني، بينما اهتزت سيارات الصحافيين الموجودين على الحدود". واكد ان المعارك شهدت تصعيدا خلال الساعات الماضية، لا سيما على المحور الجنوبي والجنوبي الشرقي.
وقال عبدي "نتيجة غارات الطيران ودخول قوات البشمركة والجيش الحر لمساندة وحدات حماية الشعب في كوباني، انتقلت المدينة من مرحلة الدفاع والخوف على سقوطها، الى مرحلة الهجوم والثقة بصمودها".
وذكر ان "خط الجبهة تغير بعد هذه التطورات لصالح وحدات حماية الشعب حوالى مئتي متر على المحورين الشرقي والجنوبي. انه تغيير طفيف، لكن المقاتلين الاكراد يتقدمون ببطء، لان اي تقدم متسرع سيكون مكلفا بسبب المفخخات التي يزرعها تنظيم داعش".
وقال عبدي ان "وحدات حماية الشعب تنفذ يوميا عمليات اقتحام في محاولة لاسترجاع الارض التي احتلها داعش".


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم