الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

هيغل: تكنولوجيا "حزب الله" تهدد الجيش الأميركي

المصدر: "ا ف ب"
A+ A-

أعلن وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل عن "خطة مبتكرة في مجال الدفاع" ترمي الى ضمان "استمرار وتطور التفوق العسكري الاميركي في القرن الحادي والعشرين".
وقال هيغل في كلمة امام منتدى حول الدفاع نظمته مؤسسة الرئيس رونالد ريغان ان هذه الخطة "ستتيح وضع موارد في الابتكار" مع الاخذ في الاعتبار "حقائق الميزانية الراهنة".
واضاف ان من مميزات الخطة استحداث "برنامج جديد للتخطيط والتطوير والبحث على الأمد الطويل، لمدة عشرات السنين المقبلة واكثر".
واوضح ان هذا البرنامج يرمي لوضع "مقاربات جديدة للقتال" و"ابتكارات" تستفيد منها القوات المسلحة الاميركية في مجالات مثل "الروبوتات والتصغير والبيانات الوصفية والانظمة الذاتية التحكم والطباعة الثلاثية الابعاد".
وتابع "إن هذه المبادرة، التي سيقودها روبرت وورك، نائب وزير الدفاع، تأتي في وقت يواجه فيه التفوق العسكري الأميركي خطرا نتيجة لانتشار التكنولوجيا، فالتكنولوجيا والأسلحة التي كانت فيما مضى مجالا قاصرا على الدول المتقدمة"، وبحسب هيغل "أصبحت متاحة لسلسلة كبيرة من الجيوش وقطاعات لا تمثل دولا، ابتداء من كوريا الشمالية الاستفزازية وحتى تنظيمات إرهابية مثل حزب الله".
واضاف "انتظر من مجوعة العمل هذه ان تقترح ادخال تغييرات مهمة على الطريقة التي تحدد بموجبها وزارة الدفاع التحديات" التي تواجه الولايات المتحدة.
وإذ ذكر بانه أمر بتحديث الترسانة النووية الاميركية، اكد هيغل انه يعتزم ايضا اصلاح نظام رواتب العسكريين.


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم