افتتاح الاسبوع الدولي الـ23 للتزلج على الثلج

8 آذار 2013 | 01:53

افتًتح الاتحاد اللبناني للتزلج الأسبوع الدولي الـ23 للتزلّج على الثلج الذي ينظمه مدرج "المزار – كفردبيان" حتى الأحد 10 آذار الجاري برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي، في حفل أقامه في فندق "المزار انتركونتننتال" في حضور العميد الركن شامل روكز ممثلاً راعي الحدث، ومدير عام وزارة الشباب والرياضة زيد خيامي، وعضو اللجنة الأولمبية اللبنانية فريدي كيروز ممثلاً رئيس اللجنة جان همّام، ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات، ورئيس اتحاد التزلج شربل سلامة، والرئيس الفخري للاتحاد كميل رزق، واعضاء حاليون وسابقون في الاتحاد، ورؤساء اتحادات، ومدير شركة المزار كفردبيان كريستيان رزق، ورؤساء بلديات، ورؤساء الوفود المشاركة في الاسبوع الدولي، ولاعبون.

بعد النشيد الوطني اللبناني الذي عزفته موسيقى الجيش اللبناني، أشارت مسؤولة العلاقات العامة في الاتحاد دينا نصر إلى أصرار الاتحاد على اقامة المسابقة الدولية رغم الظروف التي يمرّ فيها لبنان. ثم جرى استعراض الفرق المشاركة في البطولة والتي تمثّل 14 دولة هي قبرص وايران وسلوفاكيا وباكستان وصربيا وفرنسا والمجر والمغرب وسلوفينيا وتشيكيا واوكرانيا ولاتفيا والنمسا ولبنان. بعدها تحدث سلامة كلمة عن مميزات لبنان الطبيعية، وشدّد على إصرار اهمية عودة البطولة إلى لبنان بعد ثلاث سنوات من الغياب وكشف عن سعي الاتحاد لتطوير أداء اللاعبين واللاعبات وتفعيل المنتخبات الوطنية، وشكر كل من رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ووزير الشباب والرياضة فيصل كرامي وخيامي وهمّام وقائد الجيش صاحب الرعاية.

بدوره، نوّه خيامي بالدور الذي يلعبه آل رزق في دعم رياضة التزلج والسياحة في لبنان واشاد بجهود الاتحاد في تطوير التزلّج واعلن باسم الوزير كرامي دعم الوزارة لاتحاد التزلج. تلاه عضو المجلس البلدي لبلدة كفردبيان أسعد عقيقي، ثم روكز الذي شدد على عمق الارتباط بين المؤسسة العسكرية ولعبة التزلّج حيث يعود تأسيس أول وحدة عسكرية للتزلج الى العام 1934، كما اعتبر ان الرياضة وجهاً من وجوه الحضارة لدى الشعوب، وان لبنان خطا خطوات كبيرة في الرياضة. ثم وزّع سلامة ورزق الدروع التذكارية على صاحب الرعاية وكبار الحضور والشركات الراعية.

وتنطلق المسابقات الجمعة وتختتم ظهر الأحد.

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard