الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

ماذا جرى بين بوتين وزوجة الرئيس الصيني؟ (بالفيديو)

A+ A-

يبدو أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي أصبح عازباً منذ فترة ليست ببعيدة لم يرغب في أن تشعر سيدة الصين الأولى بالبرد غير مكترثٍ للبروتوكولات التي تطغى على عالم الديبلوماسية والعلاقات الدولية.


وفيما كان الرئيس الصيني يُجري محادثات مع الرئيس الأميركي باراك أوباما، بدا بوتين جالساً إلى جانب سيدة الصين الأولى "بينغ ليان". ويبدو أنَّ ليان قد تبادلت الحديث مع بوتين قائلةً "الجو بارد هنا، أليس كذلك؟" فما كان من بوتين إلاَّ أن وقف ووضع وشاحه ذو اللون البيج بكلتا يديه حول أكتاف السيدة الصينية الأولى التي تقبلت التفاتة بوتين، إلا أنها بعد ثوانٍ نزعت الغطاء لترتدي سترة أخرى قدمتها لها إحدى أعضاء الوفد الصيني. والتقطت عدسات التلفزيون الصيني CCTV الحدث، إلاَّ أنَّ السلطات الصينية قامت بإزالة الفيديو من المواقع الإخبارية الصينية ومن وسائل التواصل الاجتماعي.


وجاء تصرف الرئيس الروسي على هامش قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك) المنعقدة في العاصمة الصينية بكين، في ظل علاقات متوترة بين الرئيس الأميركي باراك أوباما والروسي فلاديمير بوتين، وكذلك بين الصين واليابان. ويعتبر هذا المؤتمر الأول الذي يفتتحه الرئيس الصيني شي جينبينغ منذ وصوله إلى سدَّة الرئاسة قبل عامين، ورافقته زوجته "بينغ ليان" لحضوره.


يشار إلى أنَّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبقى الأكثر اهتماماً لدى الصحافة الأميركية، وقد سبق أن حصل على لقب "أقوى رجل بالعالم" بحسب مجلة "فوربس"، من جهتها حوَّلت الصحف الأميركية موضوع الوشاح إلى قصة غامضة قد تؤشر إلى العلاقات بين موسكو والصين، والدلالات السياسية من ذلك.


 


[[video source=youtube id=w23jF7CznDY]]


 


 

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم