احذروا... أجهزة "آبل" عُرضة للهجمات الإلكترونية

13 تشرين الثاني 2014 | 11:11

لفت باحثون إلى وجود ثغرة في نظام التشغيل "آي أو إس" (iOS) التابع لشركة "آبل" تجعل من غالبية هواتف "آيفون" الذكية وحواسيب "آيباد" اللوحية عرضة للهجمات الإلكترونية من الذين يسعون إلى الوصول إلى البيانات الحساسة والسيطرة على الأجهزة.

وقامت شركة الأمن السيبراني "فاير آي" FireEye بنشر تفاصيل الثغرة على مدونتها قائلة إن "القراصنة سيتمكنون من الوصول إلى الثغرة في الأجهزة من طريق إقناع المستخدمين بتثبيت التطبيقات الخبيثة من طريق رسائل نصية، ورسائل بريد إلكتروني، وروابط إنترنت فاسدة ما يجعل التطبيق الخبيث يحلُّ بدل التطبيقات الحقيقية التي جرى تثبيتها سابقاً عبر متجر تطبيقات "آبل"، من خلال الأسلوب الذي أطلقت عليه شركة "فاير آي" اسم Masque Attack. ويقوم هذا الأسلوب باستغلال النظام الذي طوَّرته شركة "آبل" ليسمح للمنظمات الكبيرة بنشر البرمجيات الخاصة من دون المرور عبر متجر تطبيقاتها "آب ستور"، وفقاً لديفيد ريتشاردسون، مدير المنتجات في شركة أمن الأجهزة المحمولة "لوك آوت" Lookout.

وأضافت الشركة أنَّه "يمكن استغلال هذه الهجمات لسرقة بيانات اعتماد الدخول إلى تطبيقات الصيرفة والبريد الإلكتروني أو البيانات الحساسة الأخرى".

 

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard