منصور: لن نتخلى عن النأي بالنفس وما جرى ضجيج ممنهج ومبرمج من عدد من السياسيين

7 آذار 2013 | 13:52

وزير الخارجية عدنان منصور (الصورة عن الانترنت)

أكد وزير الخارجية عدنان منصور، في تصريح من مطار بيروت، "اننا لن نتخلى عن موقف النأي بالنفس، والقرار الذي صدر عن الجامعة العربية أمس نأينا بالنفس عنه لكن لا يجوز ان يُفتعل هذا الضجيج الممنهج والمبرمج من عدد من السياسيين. عندما نقلت الرئاسة الى وزير الخارجية المصرية تطرقتُ الى موضوعات عدة، ومنها الموضوع السوري الذي يهم العديد من الدول ولبنان، وقلت ان الجامعة العربية اتخذت اكثر من 15 قرارا حول سوريا لم تؤد الى نتيجة، بينما دورة العنف ازدادت وكان لها تاثيرات سلبية على لبنان ودول الجوار ومنها نزوح السوريين الى لبنان وهذا ما شكل ضغطا على لبنان".
وحذر منصور من "اننا كنا أمس امام قرار خطير وهو اعطاء الحق لأي دولة بادخال السلاح الى سوريا وهذا يعني ان الارض مفتوحة والاجواء كذلك"، معتبرا ان هذا الامر لا يرتبط بفصيل سياسي وآخر بل يهم لبنان كله وعلينا ان نعي ما سيضر لبنان.
ودعا منصور "كل التيارات السياسية لتعي خطورة ما سيحل بلبنان والا اذا كنا سنلجأ الى سياسة المهاترات والمصالح الخاصة سندفع الثمن"، مؤكدا انه "لا يستطيع ان يناى بنفسه عن المخاطر التي تواجه بلدي".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard