الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نتنياهو يحذر من تهديد نووي إيراني

المصدر: "رويترز"
A+ A-

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشدة الثلثاء من اتفاق دولي محتمل مع إيران يرفع عنها العقوبات دون أن يمنعها من الحصول على أسلحة نووية.
وكان نتنياهو يتحدث من القدس عبر القمر الصناعي الي مؤتمر الاتحادات اليهودية لأميركا الشمالية في الوقت الذي تسعى فيه الولايات المتحدة وخمس قوى كبرى أخرى للتوصل إلى اتفاق مع إيران بحلول مهلة حددها الجانبان تنتهي في 24 من تشرين الثاني.
وقال "من الواضح أن إيران تريد رفع العقوبات التي كان لها تأثير مدمر على اقتصادها .. لكن ينبغي أن يكون واضحا بنفس القدر أن إيران ليست مستعدة لتفكيك برنامجها للأسلحة النووية في مقابل ذلك."
وتأتي تصريحات نتنياهو وسط جدل سياسي متنام في واشنطن بخصوص اتفاق محتمل في ظل ارتياب كثير من الجمهوريين -الذين انتزعوا الأغلبية في مجلس الشيوخ في انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأسبوع الماضي- بشأن اتفاق بل انهم يدرسون تشديد العقوبات على ايران.
وقال نتنياهو إنه سيكون خطأ فادحا إنهاء العقوبات ثم الاعتماد بعد ذلك على المخابرات وعمليات التفتيش الدولية للتأكد من ان ايران لا تمضي قدما في صنع أسلحة نووية.
وأضاف أن المخابرات الأميركية والإسرائيلية فشلت في اكتشاف منشآت سرية إيرانية في الماضي وأن عمليات التفتيش لم تمنع كوريا الشمالية من صنع سلاح نووي.
وتنفي إيران أن يكون برنامجها النووي له أغراض عسكرية.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم