الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

BMW X3

المصدر: "النهار"
ماريو غريب
A+ A-

لأكثر من عقد مضى، أسّست BMW فئة سيّارة النشاطات الرياضية الجديدة متوسّطة الحجم مع طراز BMW X3 التي فاقت مبيعاتها المليون سيّارة منذ عام 2003. واليوم، يستعدّ الجيل الثالث من BMW X3 لمواصلة إرث هذه السيارة على صعيد الديناميكات الرياضية.


ويتميز طراز BMW X3 بالتصميم الرياضي الجديد، والداخل الرحب، ما يجعل منه فرداً أكيداً من أسرة BMW X التي تشمل سيّارات X6 وX5 وX1.


إطلالة ديناميكية وأجواء أنيقة
تشمل أبرز التحديثات على التصميم الشبك المعهود في سيارات BMW، ولكن بحلّة جديدة، ومصابيح أمامية ثنائية معدّلة مع مصدّ للكدمات، أمامي وآخر خلفي، لمنح السيّارة مظهراً أكثر رياضية وديناميكية وقوة. إلى ذلك، يمكن الاختيار من بين أربعة ألوان طلاء جديدة خارجية، وخمسة تصاميم للعجلات المصنوعة من الألومينويم.


xLine و M Sportتقدّمان مزايا مميزة
تضمّ سيّارة BMW X3 الجديدة خيارين إضافيين، لإضفاء مزايا فريدة، وهما رزمة xLine التي تشمل لمسات من الألمنيوم غير اللامع في مصدّ الكدمات، وكسوة جانبية من الألمنيوم وفي فتحات الهواء. وتسمح أيضاً للعملاء بالاختيار من بين المقاعد المصنوعة من القماش أو الجلد بألوان متنوّعة مع درزات متباينة. بالإضافة إلى ذلك، تمتاز السيارة بخيارات من العجلات الحصرية المصنوعة من المواد الخفيفة وقطرها 18 و19 إنشاً بأضلاع على شكل U.


وتبرز السمات الديناميكية لسيّارة BMW X3 الجديدة بشكل أكبر عند اختيار رزمة M Sport، مع رزمة M الديناميكية الهوائية وتطعيمات BMW Individual High-gloss Shadow Line التي تعزّز حضور السيارة الرياضي على الطريق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعملاء الاختيار من بين ستّة ألوان طلاء، منها الأسود Carbon Black، ومن بين ثلاثة خيارات من العجلات المصنوعة من المواد الخفيفة، وقطرها 18 و19 و20 إنشاً.


نظام BMW ConnectedDrive :لدعم السائق وتحسين تجربة الاتّصال
تطوّر سيّارة BMW X3 الجديدة التزام الشركة ربط السائق والسيارة بالعالم الخارجي. ومن بين المزايا الجديدة التي يقدّمها نظام BMW ConnectedDrive على متن سيّارة BMW X3 وظيفة iDrive Controller مع لوحة لمسية مدمجة (لإدخال الأحرف بحركة إصبع)، ونظام المساعدة على الركن، وشاشة العرض الملوّنة على الزجاج الأمامي، ونظام دعم النور العالي المضاد للانبهار لرؤية أوضح في الظلام، ونظام دعم السائق المطوّر Driving Assistant Plus، ويشمل نظام Lane Departure Warning تحذير السائق عند الانحراف عن المسار، الذي يرصد السيارات البعيدة عن مرأى السائق. ويتوافر أيضاً مثبّت السرعة النشط المزوّد خاصيّة الوقوف والانطلاق والرؤية الشاملة (360 درجة) لأفضل رؤية عند القيادة في المساحات الضيّقة.


محرّكات جديدة
يتوافر الجيل الثالث من سيّارة BMW X3 بمحرّكين بتكنولوجيا شاحني الهواء، يقدّمان قدرات أكبر، ومع ذلك يستهلكان وقوداً أقل ويحدّان كثيراً من الانبعاثات. تعمل سيّارة BMW X3 xDrive28i بمحرّك رباعي الأسطوانات بقوة 245 حصاناً، وسيّارة xDrive35i بالمحرّك الأقوى وقوّته 306 أحصنة، يتسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة في غضون 6.5 ثوانٍ.


[email protected]
Twitter: @MGo8

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم