الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

لمستخدمي iMessage خدمة جديدة من "آبل"

A+ A-

قامت شركة "آبل" بإطلاق أداة جديدة تمكِّن مستخدمي خدمة iMessage الحاليين أو السابقين من إلغاء تسجيل رقم الهاتف من خدمة iMessage من غير الحاجة إلى وجود هاتف "آيفون" لدى المستخدم، بحيث يمكنه كتابة رقم هاتفه، ليتلقى بعد ذلك رمز التأكيد، والذي يقوم بكتابته في المكان المخصص له لتتمَّ المهمة.



وتشرح "آبل" ضمن صفحة الأداة طريقة أخرى لإلغاء تفعيل خدمة iMessage على رقم هاتف محدد في حال لا يزال لدى المستخدم جهاز "آيفون" ويستخدم به الرقم المطلوب، فتشير إلى أنَّه يمكن الدخول إلى "الإعدادات" ومن ثم إلى "الرسائل"، وبعد ذلك الضغط على الزر الخاص بإيقاف خدمةiMessage . وستريح هذه الخدمة الجديدة مستخدمي أجهزة "آيفون" السابقين الذين يعانون من مشاكل عدم وصول الرسائل القادمة من أصدقائهم الذين يستخدمون أجهزة "آبل" إلى أرقامهم التي سبق أن قاموا بتفعيلها على خدمة iMessage، بحيث كان الأمر أكثر تعقيدًا على المستخدمين الذين انتقلوا من أجهزة "آبل" إلى أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى.



يُشار إلى أن هذه الطريقة الجديدة غير متوافرة في جميع الدول حول العالم، بل يقتصر عملها على عدد محدود من الدول الأجنبية، من دون وجود أي دولة عربية ضمن القائمة الخاصة باختيار الدولة، ولا معلومات عن عزم "آبل" تحديث الأداة لتتناسب وبقية أرقام الهواتف الخاصة بالدول العربية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم