لماذا الساعة هي نفسها في أجهزة Apple؟

7 تشرين الثاني 2014 | 14:27

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تتميز شركة Apple بدقتها في ما يتعلق بتفاصيل منتوجاتها، وتنعكس هذه الدقة على التوقيت في هذه المنتوجات الذي يكون دائماً عند التاسعة والاثنتي وأربعين دقيقة صباحاً. ويمكن التحقق من الأمر عبر مشاهدة الإعلانات التلفزيونية والصحافية وملاحظة التوقيت على الـiPhones والـMacs.

يعود السبب إلى يوم 9 كانون الثاني 2007، حين كشف الراحل ستيف جوبز عن أول iPhone وأعلن أنه انتظر هذا اليوم منذ عامَين ونصف، قائلاً إنه "من حينٍ لآخر يصدر جهازٌ يغير كل شيء، واليوم ستعيد Apple اختراع التلفون"، وكانت الساعة التاسعة والاثنتي وأربعين دقيقة صباحاً في سان فرانسيسكو.

 

أما توقيت الـiPad، فهو التاسعة والواحد وأربعين دقيقة صباحاً على الدوام. شرح نائب رئيس Apple السابق سكوت فورستول أننا "في الشركة نسعى للإعلان عن المنتَج الجديد وإظهاره أمام الجمهور في كل مناسبة عند الساعة التاسعة والأربعين صباحاً، بعد أن يمرّ وقتٌ تعريفي وتفسيري أولاً. عند الإعلان عن الـiPhone، استغرق الوقت دقيقتَين بالزائد، أما عند الإعلان عن الـiPad فتتطلب الوقت دقيقة بالزائد.

 

الأمر نفسه بالنسبة إلى الساعة الذكية الجديدة من Apple: Apple Watch. إذ تمّ الإعلان عنها في 19 أيلول الماضي عند الساعة العاشرة والتسع دقائق، ما يفسّر حملها التوقيت 10:09 على شاشتها.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard